السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صورة استعراضية تكشف اختلاس 1.6 مليون من بنك شهير بمكة

343310

 ساهمت صورة استعراضية لأحد الشباب السعوديين في وسائل التواصل الاجتماعي عبر برنامج “الانستجرام” في كشف عملية اختلاس صرافات أحد البنوك الشهيرة بشارع الستين في مكة المكرمة، والذي سجل عجزاً مالياً بلغ أكثر من مليون وستمائة ألف ريال.
وتشير التفاصيل وفقا لموقع “سبق” إلى أن أحد مديري البنوك الشهيرة بشارع الستين، لفت انتباهه، في برنامج “الانستجرام” صورة لشاب سعودي يعمل لديهم ضمن المسؤولين عن تغذية الصرافات بالنقود، وموظف لدى شركة خاصة للحراسات الخاصة بنقل الأموال.
وكان الجاني قد درج هو وصديقه الآخر على اختلاس مبالغ مالية من صرافات البنك، وأثناء مكوثه في منزله قام بالتصوير والاستعراض بالنقود المنتشرة على صدره وفي أرجاء الغرفة، وبعدها قام بنشر الصورة متباهياً بها في برنامج “الانستجرام”.
وعندما شاهد مدير البنك الصورة وجّه بجرد الصرافات وثبت لديه عجز مالي يفوق مليون وستمائة ألف ريال، عندها تقدم ببلاغ لدى شرطة العاصمة المقدسة ممثلة في مركز شرطة المنصور، والذي ألقي القبض على الجانيين، واعترفا بالجريمة، وأحيلا لجهة الاختصاص وتصديق أقوالهما ولا يزالان بالسجن العام في انتظار الحكم عليهما شرعاً.
وصرّح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم دكتور عاطي بن عطية القرشي، بأن شرطة العاصمة المقدسة والمتمثلة بمركز شرطة المنصور، تبلغت عن قيام شخصين يعملان بإحدى المؤسسات للحراسات ونقل الأموال، باختلاس مبلغ ما يقارب مليوناً وستمائة ألف ريال سعودي، من أحد البنوك في مكة المكرمة.
وأكد المقدم “القرشي” أنه بعد البحث والتحري عن المتهمين تم القبض عليهما واتضح أنهما سعوديا الجنسية في العشرين من العمر، ولا تزال التحقيقات جارية تمهيداً لإحالتهما للجهات المختصة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات