فيديو: مأساة مغربية وابنتها تمنعهما السلطات من مغادرة المملكة منذ 9 سنوات

477

 روت المقيمة المغربية ابتسام توكالي معاناتها هي وابنتها الصغيرة من البقاء وحيدتين في المملكة وعدم قدرتهما على السفر بسبب هروب زوجها من السعودية ورفض السلطات منح ابنتها إذن بالسفر دون وجود والدها.
وبثت المغربية ابتسام، أمس الجمعة ، مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” تروي فيه معاناتها وابنتها من البقاء في المملكة دون معيل منذ تسع سنوات على التوالي، موضحة أن السلطات السعودية منعتها من اصطحاب ابنتها إلى المغرب إلا بموافقة الزوج الهارب.
وبحسب موقع عاجل تقول ابتسام في الفيديو: أنا من مدينة وجدة، مقيمة في جدة ومتزوجة من رجل باكستاني الجنسية قبل سنوات، الكفيل أخذ كل ممتلكاتنا وتضارب مع زوجي، فاعتدى زوجي عليه بالضرب فقام الكفيل باتهامه بالسرقة.
وأضافت: زوجي هرب من المملكة كي لا يسجن وتركني أنا وابنتي الصغيرة، وأنا ربيتها والآن عمرها 9 سنوات والمشكلة أنني منذ هذا اليوم وحتى الآن أحاول أن أخرج وأعود إلى بلدي أنا وابنتي، ولكن السلطات منعتني من العودة دون وجود الأب كي يمضي لها بإذن السفر.
وعن محاولاتها العديدة كي تسافر بابنتها إلى بلدها، أوضحت ابتسام أنها ذهبت للسفارة المغربية إلا أن مسؤوليها “لم يهتموا” ولجأت إلى حقوق الإنسان لكنها رفضت الملف، وعندما ناشدت العديد من الأمراء طالبوها باتباع النظام.
وحول ظروفها المعيشية في المملكة، كشفت ابتسام، عن أنها تعيش مع ابنتها بغرفة واحدة على السطح وتقتات على مساعدات المحسنين، مبينة أن وزارة التربية رفضت أن تدخلها المدرسة؛ لأنها لا تملك شهادة ميلاد حتى الآن.
وناشدت المواطنة المغربية الملك محمد السادس عاهل المغرب بإيجاد حل لقضيتها.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا