فيديو: خلاف حول حجاب ممثلة إيرانية يثير معركة بـ الكراسي

filemanager

لم يكن رضا بازيار، إمام جماعة مدينة زرين دشت في محافظة فارس الإيرانية، يتوقع أن طلبه من الممثلة نرجس محمدي الالتزام بـ”الحجاب الكامل” سيثير الجماهير المحتشدة ضده في صالة الاحتفال.
ونشر الناشطون الإيرانيون مقطع فيديو نقله موقع  العربية نت يقوم فيه الحاضرون بقذف الكراسي احتجاجا لعدم ظهور الممثلة الإيرانية نرجس محمدي على منصة الصالة بعد أن وعد القائمون على المناسبة بحضور الممثلة الشهيرة في الاحتفال.
وفي بداية المراسم خطب إمام الجماعة في الحاضرين الذي أقيم من أجل احتفالية “عيد الغدير” السنوية، وقال إن نرجس ستأتي من بعده وستظهر بـ”الحجاب الكامل” أمام الحاضرين.
وعند سماع الممثلة هذه الكلمات، قررت مقاطعة الحفل وقالت غاضبة لمن حولها خلف الكواليس إن حجابها كامل وليست بحاجة إلى نصيحة إمام الجماعة، لذلك لن تظهر أمام الجمهور، حسب ما نقل النشطاء الايرانيون على صفحاتهم في “فيسبوك”.
وكان المنظمون قد وعدوا في دعاياتهم من أجل جلب عدد أكبر من الأفراد بـمجيء الممثلة نرجس محمدي التي تحظی بشعبية واسعة بين الجمهور الإيراني، بعد المسلسات والأفلام السينمائية الناجحة التي شاركت فيها الممثلة الشابة خلال الأعوام الماضية.
وطالب مقدم البرامج عن طريق مكبر الصوت من الحاضرين بتهدئة الوضع لكن دون جدوى، وبذلك سجلت الممثلة نرجس محمدي موقفاً مضاداً لدعاة الحجاب الكامل في إيران، ويعني عندهم “الشادور” المفروض على المرأة منذ انتصار الثورة عام 1979، حسب كثير من النشطاء الإيرانيين.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا