السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

علاج أول مريض أدمن على نظارات جوجل

201410150707233

تمكن الأطباء من علاج أول حالة إدمان على استخدام نظارات غوغل في أمريكا، بعد أن سببت له العديد من المشاكل الصحية وأصبحت تطارده حتى في أحلامه. وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن الرجل الذي لم يتم الكشف عن هويته، يبلغ من العمر 31 عاماً ويعمل ضابطاً في البحرية الأمريكية، ودأب على استخدام نظارات غوغل منذ أن حصل عليها لمدة 18 ساعة في اليوم، ولم يكن ينزعها عن عينيه إلا عند النوم والاغتسال.

وعانى المريض على مدى شهرين، منذ أن اشترى نظارات غوغل من أحلام غريبة وجد نفسه فيها ينظر من خلال العدسات الرمادية الصغيرة للنظارة، كما أن اشتكى من الشعور السريع بالانفعال والغضب والميل إلى الاكتئاب في حال مُنِعَ من استخدام النظارات. وأشار الأطباء إلى أن المريض أبدى عدوانية ملحوظة، وازداد الشعور بالتوتر والقلق لديه، عند حرمانه من استخدام النظارات، أثناء خضوعه للعلاج في مركز تابع للبحرية مخصص لعلاج الإدمان على الكحول.

كما كشف التاريخ الطبي للمريض أنه كان يعاني في الماضي من مشاكل نفسية مختلفة، من بينها اضطرابات في المزاج والشعور بالاكتئاب والقلق والرهاب والوسواس القهري، بالإضافة إلى الإدمان على تعاطي الكحول والتبغ. وخضع المريض لبرنامج علاجي على مدى 35 يوماً، وبدأ يشعر بالتحسن بشكل تدريجي، ولاحظ الأطباء انخفاض الشعور الانفعالي لديه والرغبة في استخدام نظارات غوغل، كما أن الأحلام المتعلقة بالنظارات باتت أقل من السابق.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات