اعلان

كشف معلومات جديدة عن ماضٍ جنائي بأميركا للسعودي عبدالعزيز الرشيد

Advertisement

Advertisement

htgh

كشف تقرير أن  الشرطة الأميركية اعتقلت  السعودي عبدالعزيز فهد الرشيد، قاتل الأميركي في محطة للوقود أمس في الرياض، بجرم قيادة السيارة “تحت تأثير” أحد الممنوعات، ربما مخدر أو مشروب كحولي وما شابه.
وأشار التقرير بحسب موقع العربية نت  أن الرشيد  اعتقل في منتصف 2011 في مدينة بويسي، عاصمة ولاية ايداهو الأميركية، بحسب ما يذكر موقع Mugshotsonline.com في “دكانه” الإنترنيتي لبيع المعلومات الأرشيفية عن الشخص المطلوب للقضاء، أو الذي يقضي عقوبته، ولقاء 20 دولاراً.
ولم يفصح “موغشوت” عن نوعية المادة الممنوعة التي أوقفت الشرطة الرشيد بسببها، ربما ليحث الموقع الراغبين بمعرفتها على الدفع، بل ذكر عبارة “تحت تأثير” فقط، ومن دون أن يكملها.وأشار موقع” العربية نت”  في الخبر بأنه  حاول  يدفع أو يشتري  “سجل” الرشيد اليوم الأربعاء، إلا أن “السيستم” الذي يعتمده لم يكمل الطلب، ربما لعطل ما.
كانت سن عبدالعزيز فهد الرشيد 21 سنة عام رصدوه واقعاً “تحت تأثير” المادة الممنوعة، ويبدو أنه غادر الولايات المتحدة، حيث أبصر النور في ولاية واشنطن، وعاد إلى السعودية ذلك الوقت خشية العواقب، لأن موقع “موغشوت” كتب كلمتي FAILURE TO APPEAR الإنجليزيتين بجانب الصورة التي نشرها له.
وتعني الكلمتان أنه مطلوب للقضاء، وأن إدانته تمت غيابياً بسبب “عدم حضوره” أمام الجهات المختصة بعد أن استدعوه للمحاكمة، وهذه وحدها تعرضه للسجن ربما أكثر من القيادة “تحت تأثير” الكحول مثلاً، أما إذا كان القيادة بتأثير المخدرات فعقوبته مختلفة وأشد.
والمعلومات الوحيدة التي وردت في وسائل الإعلام الأميركية، اليوم الأربعاء، عن عبدالعزيز فهد عبدالعزيز الرشيد، الحاصل على الجنسية الأميركية والبالغ عمره 24 سنة، أنه سافر في ماضيه القريب إلى البحرين وفرنسا وألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ومجدداً إلى البحرين في أكتوبر الحالي، ولكن من غير المعروف إذا كان سفره الحديث إليها كان من الولايات المتحدة أم من بلد آخر كان فيه.

 2780d4c0-b228-4aee-afb6-fa042bef55e7