كشف معلومات جديدة عن ماضٍ جنائي بأميركا للسعودي عبدالعزيز الرشيد

htgh

كشف تقرير أن  الشرطة الأميركية اعتقلت  السعودي عبدالعزيز فهد الرشيد، قاتل الأميركي في محطة للوقود أمس في الرياض، بجرم قيادة السيارة “تحت تأثير” أحد الممنوعات، ربما مخدر أو مشروب كحولي وما شابه.
وأشار التقرير بحسب موقع العربية نت  أن الرشيد  اعتقل في منتصف 2011 في مدينة بويسي، عاصمة ولاية ايداهو الأميركية، بحسب ما يذكر موقع Mugshotsonline.com في “دكانه” الإنترنيتي لبيع المعلومات الأرشيفية عن الشخص المطلوب للقضاء، أو الذي يقضي عقوبته، ولقاء 20 دولاراً.
ولم يفصح “موغشوت” عن نوعية المادة الممنوعة التي أوقفت الشرطة الرشيد بسببها، ربما ليحث الموقع الراغبين بمعرفتها على الدفع، بل ذكر عبارة “تحت تأثير” فقط، ومن دون أن يكملها.وأشار موقع” العربية نت”  في الخبر بأنه  حاول  يدفع أو يشتري  “سجل” الرشيد اليوم الأربعاء، إلا أن “السيستم” الذي يعتمده لم يكمل الطلب، ربما لعطل ما.
كانت سن عبدالعزيز فهد الرشيد 21 سنة عام رصدوه واقعاً “تحت تأثير” المادة الممنوعة، ويبدو أنه غادر الولايات المتحدة، حيث أبصر النور في ولاية واشنطن، وعاد إلى السعودية ذلك الوقت خشية العواقب، لأن موقع “موغشوت” كتب كلمتي FAILURE TO APPEAR الإنجليزيتين بجانب الصورة التي نشرها له.
وتعني الكلمتان أنه مطلوب للقضاء، وأن إدانته تمت غيابياً بسبب “عدم حضوره” أمام الجهات المختصة بعد أن استدعوه للمحاكمة، وهذه وحدها تعرضه للسجن ربما أكثر من القيادة “تحت تأثير” الكحول مثلاً، أما إذا كان القيادة بتأثير المخدرات فعقوبته مختلفة وأشد.
والمعلومات الوحيدة التي وردت في وسائل الإعلام الأميركية، اليوم الأربعاء، عن عبدالعزيز فهد عبدالعزيز الرشيد، الحاصل على الجنسية الأميركية والبالغ عمره 24 سنة، أنه سافر في ماضيه القريب إلى البحرين وفرنسا وألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ومجدداً إلى البحرين في أكتوبر الحالي، ولكن من غير المعروف إذا كان سفره الحديث إليها كان من الولايات المتحدة أم من بلد آخر كان فيه.

 2780d4c0-b228-4aee-afb6-fa042bef55e7

3 تعليقات
  1. تركي الدوسري يقول

    أمريكي قاتل أمريكي وليش بعد القتل لم يذكر انه امريكي واستدعو جنسيته السابقة ؟!
    واذا على أن الجنسية الأولى سعودية حتى المقتولين ليسو أمريكيين أصل .
    ولماذا صرحت الحكومة الأمريكية عدم إفشاء أسماء المقتولين ؟! لأنهم ليسو أمريكيين أصل
    انا ألوم وزارة الإعلام بالسماح لهذه الصحف تضخيم الأمور من صالح أمريكا وتهدئة الأمور اذا من صالح المسلمين
    الشهيدة ناهد المانع لم تتجرأ الحكومة البريطانية بالمطالبة بحق المبتعثة ناهد ولم نشاهد هذا الإعلام بالدفاع عنها.
    أين ذهبت قضية الشاب محمد الماجد المقتول في بريطانيا أمام المارة ؟!
    أين ذهبت قضية المفقود عبدالله القاضي المفقود لدى أمريكا ؟
    أين ذهبت قضية حميدان التركي وخالد الدوسري ونايف اليوسف المسجونين ظلم ؟
    وهذه القضية لا تمت للسعوديين بصلة كلهم من جنسية واحدة والقاتل توظف لديهم بالجنسية الأمريكية وليس بالجنسية السعودية .
    بعض المبتعثين عنده عنصرية للبلد المستضيف حتى انه يكابر ويعظمهم ويدافع عنهم حتى لو وصل الأمر على المصلحة الدينية

  2. ماجد يقول

    هذي الدول صارت تتحسس من العرب بسبب تشويه المدعين للجهاد سمعة الاسلام والمسلمين من دول العرب خاصة. ماله داعي احد يروح لهم دراسة خلاص يا جماعة ما يبونا.

  3. مواطن1 يقول

    لا اعرف لماذا لجهات المسؤولةبالمملكة تتحفظ على نشر مزيد من المعلومات عن مثل هولاء المجرمين وسجل اجرامهم ومذاهبهم ومناطق تواجد عوائلهم وولادتهم اتضح ان هذامن اصل شيعي قطيفي مبتعث ويحمل الجنسية الامريكية يعني ليس بسعودي ويبدو انه مجند من قبل المخابرات الاايرانية لكثرة تردده على البحرين كما يقول الخبر واختار مكان جريمته بالرياض اولا لتشويه سمعةالسعوديين وثانيالاحداث فتنة وبلبلة بالمجتمع لعنه الله على الروافض

اترك رد