روان تطالب بنزع الولاية من والدها.. وقاضي المحكمة: لا يُمكن

342190

أكد المتحدث الرسمي باسم إمارة منطقة الباحة، أحمد السياري بأن المواطنة “روان” تقدمت لإمارة المنطقة باستدعاء مفاده بأن والدها يمنعها من الزواج لمن يتقدم لها، فأحيل الموضوع إلى لجنة إصلاح ذات البين باعتبارها اللجنة المعنية لمعالجة مثل هذه الأمور الأسرية بخصوصية وبعناية.
وأردف: اتصلت اللجنة بالمواطنة “روان”، وبينت أن والدها مسجون في بيشة ولديه قضايا عدة، ومنها قضية تخص ابنته، وأضاف “السياري” الذي كان يتحدث الليلة لبرنامج “الثامنة”: اتصلت اللجنة بأخيها الذي أوضح أن لديه وكالة، وبأنه حاول مع أخته أن تعيش معه في بيشة، ولكنها رفضت، وذكر شقيقها بأنه لايمكن تزويجها إلا بعد خروج والدها من السجن.
وتابع: ثم اتصلت اللجنة بقاضي محكمة بلجرشي، للتأكد من إمكانية نزع حق الولاية بحسب طلب المواطنة “روان” فقال: لايمكن طالما عندها شقيق بالغ، ثم قامت اللجنة برفع التقرير بمرئياته كافة، لأمير المنطقة، ومن حرصه وجه برفع المعاملة إلى إمارة منطقة عسير؛ كون والدها سجيناً في محافظة بيشة، فأكدت إمارة عسير بأن والدها مسجون في محافظة بيشة، وعليه قضايا متنوعة، ومرفق به إقرار بأنه في حال خروجه من السجن سيمضي في تزويجها، ولم يصدر حكم شرعي يخص والدها إلى الآن.
وكان برنامج “الثامنة” قد عرض البارحة معاناة الشابة المعنّفة “روان” والتي طالبت من خلاله، بأن تبدأ عيش حياة جديدة، تاركةً خلفها سواد أيام مضت، وأوجاعاً لا تنسى.
وشددت “روان” على نزع الولاية من والدها، الأمر الذي سيكفيها تكرار ما فعله أبوها المتعاطي بها، مطالبةً بحماية ابنتها ذات الثلاثة أعوام، والزواج من رجل يسترها، ويهدي لها حياة كريمة. وختمت “روان” مطالبها بإكمال دراستها، مشيرة إلى أنها توقفت عنها عند السنة الثانية، من المرحلة الثانوية.

93296_1481