فيديو: أيرلندا تُجبر ألمانيا على التعادل بالوقت القاتل

1332252-28638662-640-360

أجبر المنتخب الضيف ايرلندا المنتخب الألماني على نقطة مريرة بعدما ادرك التعادل بالوقت القاتل من المباراة ليحرم المنتخب الألماني من تصدر المجموعة. شهدت الخمس دقائق الأولى من اللقاء حذر شديد من كلا الفريقين، وحاول المنتخب الالماني باقتحام منطقة جزاء ايرلندا لتسجيل هدف مبكر ولكن دون جدوى في ظل التكتل العددي. وفي الدقيقة 6 كاد دورم أن يسجل هدف “خرافي” بعد ان سدد كرة من بعيد على الطاير ارتدت من العارضة.

وفي الدقيقة 16 هيأ مولر كرة جميلة لكرووس الخالي من الرقابة خارج المنطقة ليسددها بقوة ولكنها تمر بسلام على مرمى فورد. وفي الدقيقة 33 فشل المغربي الأصل كريم بلعربي باستغلال خطأ الحارس فورد وخروجه عن مرماه بعدما قطع الكرة وسددها بشكل ضعيف من خارج المنطقة ولكنها ارتدت من قدم المدافع ليحولها بمبدأ الأمان لخارج الملعب. وعانى المنتخب الايرلندي من عقم هجومي واضح حيث انه لم يصل لمرمى الحارس نوير طيلة مجريات الشوط الاول معتمدا ًعلى التكتل الدفاعي وسرعة لاعبيه بالهجمات المرتدة.

وبقيت الأمور على حالها بقية الشوط الاول دون ان تكون هنالك فرص خطيرة او حتى شبه فرص على مرمى الحارسين. وقبل نهاية الحصة الاولى من المباراة احتسب الحكم دقيقة وقت بدل من ضائع لم يحدث خلالها شيء يذكر ليطلق بعدها صافرته معلنا ً نهاية الشوط الاول بتعادل سلبي بين الفريقين. ومع بداية الشوط الثاني بدأت نوايا الفريقين الهجومة واضحة وخاصة المنتخب الألماني الذي أشرك المهاجم بودولسكي الذي سدد كرة قوية بالدقيقة 49 أبعدها الحارس المتألق فورد لخارج الملعب. وبعدها بدقيقتين أضاع غوتزه كرة مرفوعة داخل المنطقة من دراكسلر ليسددها بشكل ضعيف وصلت بين يدي فورد بسهولة.

وفي الدقيقة 53 أضاع بلعربي كرة امام المرمى عندما استقبل كرة عرضية داخل المنطقة ليسددها بقوة على مرمى فورد ولكن الحارس فورد يبعدها ببراعه. وبعدها بدقيقتين أضاع كرووس كرة قوية من خارج المنطقة ليعود فورد ويتألق ويبعدها لخارج المعلب بصعوبة. وبعدها بدقيقتين أضاع الجندي المجهول مولر اول كرة له بالمبارة بعدما نفذ مقصية ضعيفة من ركلة ركنية نفذها كرووس ولكن الدفاع تعامل معها بكل هدوء ويبعدها من أمام المرمى ليتدخل ايضا ً الحارس ويمسك بها. وفي الدقيقة 71 سجل توني كرووس أولى أهداف المانشف بالمباراة بعدما صنع الهدف بنفسه وسدد كرة من خارج المنطقة لترتد من القائم الأيمن لفورد وتعانق الشباك.

وفي الدقيقة 81 أضاع غوتزه فرصة هدف ثاني للمنتخب الألماني بعدما وضع الغائب مولر كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة امام غوتزه الذي سددها بقدمي الحارس فورد ليحرم الألمان من ضمان نقاط المباراة الثلاث.  وبعدها بأربعة دقائق كاد البديل هولاهان ان يعاقب المنتخب الألماني ويدرك التعادل بعدما استغل كرة داخل المنطقة وسددها ولكن هوملز أبعد الكرة ببراعه لخارج الملعب. وبقيت الامور على حالها حتى الدقيقة 90، ليحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل من ضائع استطاع المنتخب الايرلندي عن طريق البديل هولاهان ادراك التعادل بالدقيقة الأخيرة من الوقت بدل ضائع بعدما استقبل كرة داخل المنطقة راوغ من خلالها الدفاه ليسجلها ببراعه بشباك الحارس نوير ليحرم المنتخب الألماني من انتصار ثمين. وبعدها اطلق الحكم صافرته معلنا ً نهاية المباراة بتعادل ايجابي بين الفريقين.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا