صور: وحدات الكوماندوز السعودي تبدأ تدريباتها في جبال الألب الفرنسية

6e2088ad-6f8f-4af3-9fd4-e45005d8472b

انطلقت صباح اليوم (الاثنين) فعاليات تمرين “شمرخ1” في جبال الألب الفرنسية والذي تنفذه وحدات كوماندوز سعودية ووحدات استطلاع تابعة لوحدات المظليين والقوات الخاصة بالقوات البرية الملكية السعودية ووحدات كوماندوز فرنسية. وأوضح قائد التمرين من الجانب السعودي الرائد فهد بن زاحم العتيبي أن الاستعدادات لهذا التمرين كانت مبكرة وأن هذا التمرين يأتي امتدادا لتمارين سابقة مشابهة سبق أن تم تنفيذها مع الفرنسيين، بهدف تبادل الخبرة.

وأضاف: “وحداتنا خاضت تجارب عديدة، وستضاف هذه التجربة إلى ما كسبناه من مهارات في مجال عمليات الكوماندوز الجبلي وعمليات الاستطلاع، والبيئة واختلاف الظروف الجوية لن تكون عائقاً أمام جنودنا”، مبينا أنهم سبق أن تدربوا في بيئات جبلية ويتمتعون بمهارات عالية، مشيداً بالحفاوة التي وجدها الجنود السعوديون في الاستقبال وتهيئة الموقع.

من جهته، أبان قائد التمرين من الجانب الفرنسي الرائد باتغيك أنه سيتم التركيز في التمرين على التدريب البدني والتأقلم على ظروف الطبيعة والطقس البارد، مؤكدا: “العمل مع الكوماندوز السعوديين سيوفر لنا خبرة في مجال التكتيك والتنسيق والإمداد مع قوة صديقة”. يذكر أن الكوماندوز السعودية والفرنسية كانت قد نفذت العام الماضي تمريناً مشابهاً في شمال الباحة تحت مسمى (الريك 1)، كما نفذت وحدات عمليات خاصة تمريناً بمسمى (نمر 2) قبل عامين تقريباً دارت رحاه في جزيرة كورسيكا الفرنسية، إضافة إلى العديد من التمارين التي نفذت داخل المملكة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا