اعلان

المطلق: الاكتتاب في البنك الأهلي حرام- فيديو

Advertisement

31b00d12-4bfa-40dd-9d39-a176b082e818_16x9_600x338

أكد عضو هيئة كبار العلماء، فضيلة الشيخ د. عبدالله المطلق، أن الاكتتاب في أسهم “البنك الأهلي” لا يجوز؛ لوجود سندات، واستثمارات كثيرة محرمة.
وأضاف في رده على سؤال عبر برنامج “فتاوي”، الذي بُث عبر القناة الأولى، حول الاكتتاب في “البنك الأهلي”: “الذي يظهر – الآن – أنه لا يجوز؛ لأنه لا يزال عند البنك معاملات محرمة كثيرة جداً حتى الآن”. وتابع: “سألنا اللجنة الشرعية، وقالوا حتى الآن لم يتغير شيئاً، وقوائم البنك منشورة في الجرائد وواضحة، واستثمارتها واضحة، جزء كبير منها محرم، هناك سندات محرمة؛ ولذلك لا يجوز، والذي أُفتي به – الآن – أنه لا يجوز”. وقال المطلق: “إن هذا البنك عملاق، والدولة تملك فيه أجزاء كثيرة، ويعتبر من البنوك الرائدة في المملكة؛ لذلك يؤسفنا أن نقول للناس لا يجوز، لكن ديننا غالب”، مشيراً إلى أن: “الناس تتمنى أن تستثمر في هذا البنك العملاق، وأتمنى من الإخوان يخلصونه، ويجعلونه بنكاً إسلامياً يتاح للجميع”.
وقدم الشيخ “المطلق” نصيحته للجميع، بانعدام الفائدة في الربا، وكل أفراد المجتمع مسلمون، والحمد لله، والقرآن الكريم يقول: (يمحق الله الربا ويربي الصدقات)، سائلاً الله (عز وجل) أن يوفق المسؤولين في البنك، والمؤسسات المصرفية؛ لتهيئة الأجواء المناسبة للمستثمرين في الطرق المباحة شرعاً.

https://www.youtube.com/watch?v=ySd8iytHsEU