أحد ملاك السوق التجارية يعترف بمسؤولياتهم في حادثة شارع التحلية

llwylwl

كشفت مصادر مطلعة أن اللجنة المكلفة بالتحقيق في قضية “حفرة شارع التحلية”، التي أدت لوفاة شاب سعودي وطفله الخميس الماضي، استدعت صباح أمس أحد ملاك السوق التجارية للتحقيق، الذي اعترف بمسؤوليتهم عما حدث، وشعورهم بالأسى والتقصير من جراء الحادث الذي وقع في فوهة خزان الصرف الصحي داخل حرم المركز التجاري، الذي يضم العديد من المطاعم والمحال التجارية الفاخرة.
وقالت المصادر وفقا لموقع سبق إن التحقيق شمل كل الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة للتعرف على مسؤوليات كل جهة، وعلاقتها بما حدث من إهمال وتجاهل تسبب في الحادثة المفجعة.
وكان أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير مشعل بن عبدالله، قد وجَّه بتشكيل لجنة عاجلة من الإمارة والشرطة والدفاع المدني وأمانة جدة لتحديد المتسبب في الحادثة، ووجّه بضرورة إنهاء أعمالها خلال هذا الأسبوع. وقد بدأت اللجنة أول أمس السبت، واستمرت ما يقارب الـ ١٤ ساعة عمل، وواصلت عملها أمس من السابعة صباحاً حتى الثامنة مساء، وكان من المفترض أن ترفع توصياتها النهائية لمقام الإمارة لولا رغبة بعض الأعضاء في استدعاء جهات حكومية أخرى؛ قد يكون لها علاقة في ما حدث من تقصير.
ومن المنتظر أن ترفع اللجنة توصياتها مساء اليوم الاثنين، بعد الاستماع للجهات المعنية كافة، وتحديد المتسبب وفقاً لمحاضر التحقيق والتزامات كل جهة حكومية وخاصة.
وكانت وفاة الشاب السعودي “علي منشو” وطفله محمد ذي الأعوام الخمسة مساء الخميس الماضي قد أثارت العديد من ردود الفعل الغاضبة في وسائل التواصل الاجتماعي، وطالب البعض بضرورة محاسبة المتسبب أياً كان، وفي أقرب وقت ممكن.