اعلان

نصف مليون تغريدة في وسم دشنته سعودية لشكر بن أفليك

Advertisement

341496

قامت المبتعثة السعودية علياء مليمباري، بإنشاء هاشتاق على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” باسم “thank_you_been_afflek”؛ حيث حصد هذا الهاشتاق -خلال أيام بسيطة- أكثر من نصف مليون تغريدة.
وأوضحت المبتعثة،بحسب موقع “سبق”، أنها تسعى للثناء على هذا الممثل الذي دافع عن الإسلام في إحدى البرامج التليفزيونية؛ برغم ما لحقه من خصومة وأذى بعد البرنامج.
وأضافت: “نريد أن نسلط الضوء على مبادئ الدين الإسلامي، بشكر مَن يستحق الشكر والثناء؛ حتى لو كان من غير المسلمين، وأشارت إلى أنها أرادت بإنشاء هذا الهاشتاق نشر المبادرات الجميلة؛ بدلاً من التركيز على الأفعال السيئة ضد الإسلام.
وحول التفاعل الكبير حول هذا الوسم، قالت “علياء”: “خلال يومين فقط وصلنا لنصف مليون تغريدة، ورصدنا أكثر من مليون انطباع إيجابي حول هذا الوسم، وكان هناك الآلالف من المتفاعلين تحت هذا الوسم، الذي حَظِيَ بمستوى كبير من المشاركة من المسلمين وغيرهم في هذا الهاشتاق الذي يوجه رسالة شكر بسيطة لهذا الممثل العالمي (بن أفليك)”.
وأضافت أنها قامت بتفعيل هذه المبادرة على جميع وسائل التواصل الاجتماعي؛ لإيصال الرسالة إلى شريحة واسعة من الناس.
وختمت حديثها  بدعوة الجميع بالتفاعل مع هذا الوسم؛ حتى نُظهر حقيقة الإسلام ونُحَفّز من أخطأ في حق المسلمين بتقديم اعتذار، وحضه على النظرة بإيجابية لغالبية المسلمين، الذين يسوؤهم ما تقوم به المجموعات المتطرفة باسم الإسلام.