أكثر 10 كائنات بحرية إثارة للرعب في أعماق البحار

Capture

عالم البحار حافل بالغرائب، حيث يؤكد علماء البحار أنهم لم يكتشفوا من مخلوقات وأسرار هذا العالم الكبير سوى 5% فقط، وحتى هذه النسبة الضئيلة تحتوي على كائنات غريبة لم يسمع عنها الكثيرون، فمنها الغريب في الشكل، ومنها الغريب في السلوكيات، ومنها العدواني ومنها المسالم. نشر موقع اليوتيوب مقطع فيديو لـ 10 كائنات بحرية وصفها بالأكثر إثارة للرعب في عالم البحر، أولها الأخطبوط الأحمر، والذي عثر عليه للمرة الأولى قبل قرابة 100 عام في أعماق المحيط الأطلنطي بالقرب من ساحل الولايات المتحدة الأمريكية. والكائن الثاني الغريب هو سمك الأصقلبين السائل (Blob Sculpins)، وهذا النوع من الأسماك نادر جداً، ويصل طولها إلى 60 سنتيمترا، ويعيش في بحار كوريا الشمالية، الا أنه يصعب الحصول عليها لندرة هذه الفصيلة، لكن بعض العلماء عثروا عليها على عمق 2800 متر تحت سطح البحر على مئات من البيض الوردي لهذه الاسماك قبالة ساحل ولاية كاليفورنيا، ويتميز بوجهه الذي يبدو مثل وجه البشر وعينه البشرية.

فيما كان الكائن الثالث خنازير البحر، وهو كائن له ثمانية أرجل، وعثر عليه في أعماق المحيطات، حيث تعيش في مجموعات كبيرة تقدر بالمئات. رابعاً القرش العفريت، وينتمي لسلالة ديناصورات ما قبل التاريخ، ويتميز بمنقاره الطويل وعيناه الصغيرة وأسنانه الرفيعة الحادة. خامساً دودة ململة ( Proboscis worm) يصل طولها حتى أكثر من 2 متراً وتعيش في قاع البحر وتأكل أي شيء يمر فوقها. سادسا دودة (zombie worms)، وتعيش في عظام الحيتان الميتة، وليس لديها فم أو أنف أو قناة هضمية، وتعيش على عصارة عظام الحيتان.

سابعاً سمكة الحجر (stonefish)، تقوم تلك السمكة بعملية تمويه لتبدو مثل الحجر في قاع البحر، وهي أكثر سمكة سامة في عالم البحار، ولديها 13 محوراً في ظهعرها والتي تبث السم الذي يمكنه قتل الإنسان خلال ساعات معدودة في حال التعرض له. ثامناً، سمكة السلوان sloanes viperfish، ويبلغ طولها أقل من قدم، وتبدو مرعبة بسبب أسنانها الحادة الغريبة، ويبدو جسمها وفمها غريبا الشكل. تاسعاً، القشريات العملاقة (isopods giant)، تعيش في أعماق البحار، وتتميز بحركاتها البطيئة وتتناول جيف الأسماك الميتة والحيتان.

وعاشراً وأخيراً القرش المزركش، وقد أطلق عليه هذا الاسم بسبب شكله المزركش، وقد كانت أول لقطة نادرة له في عام 2007، وله فك قوي مكون من أسنان أبرية حادة، والتي تمكنه من التهام الأسماك في أعماق البحار.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا