فيديو: روني يقود إنجلترا لعبور أستونيا بتصفيات يورو 2016

1331000-28613606-640-360

حقق المنتخب الإنجليزي فوزا ً بشق الانفس على مضيفه المنتخب الإستوني في المرحلة الثالثة من دور المجموعات لتصفيات امم أوروبا بفضل هدف الذهبي روني. وجائت انطلاقة اللقاء بين الفريقين بشكل حذر وخاصة من قبل منتخب استوينا المتراجع دفاعيا ً خلال الربع الاول، وحاول المنتخب الانجليزي فرض هيمنته واستحاوذه على الكرة ومحاولة اختراق دفاع استونيا ولكن دون جدوى في ظل التكتل الدفاعي للاعبي استونيا والاعتماد على سرعة المهاجمين في الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 18 أضاع روني فرصة هدف حقيقي بعد تلقه كرة عرضية امام المرمى ولكن فشل بالتعامل مع الكرة لتمر من تحت قدمه ويتدخل الدفاع ويبعدها بمبدأ الامان لركلة ركنية. وافتقر الفريقين خلال مجريات الشوط الأول للتهديف وللفرص الخطيرة في ظل الحذر المبالغ فيه من الدفاع من دخول هدف في مرمى الحارسين. وحاول المنتخب الإنجليزي الأفضل نسبيا ً بالشوط الاول تسجيل أولى الأهداف بالدقيقة 34 بعد ان تلاعب ويلبيك بدافع استونيا داخل المنطقة وسدد كرة قوية أبعدها الحارس باريكو ببراعه.

وبعدها بدقيقة خطف لالانا كرة من امام منطقة عمليات استونيا مستغلا ً خطأ دفاعي ليسدد كرة قوية مرت بمحاذاة القائم الأيسر للحارس باريكو. وفي الدقيقة 45 سدد هيندرسون كرة صاروخية من خارج المنطقة أمسك بها الحارس باريكو ببراعه ليحرم المنتخب الإنجليزي من هدف محقق. واحتسب الحكم قبل نهاية الحصة الأولى دقيقة واحدة وقت بدل ضائع لم يحدث خلالها شيء يذكر على مستوى النتيجة ليطلق بعدها صافرته معلنا نهاية أحداث الشوط الاول بتعادل سلبي بين الفريقين.

ومع انطلاق الحصة الثانية تلقى منتخب استونيا صدمة كبيرة بعد طرد لاعبه كلافان لتحصله على إنذار ثاني بعد تدخله على دلف ليكمل المباراة منقوص العدد. وبقي حال المنتخب الإنجليزي كحال الشوط الاول عاجزا ً عن التهديف، رغم إجراء تبديلات لتنشيط شقي الوسط والهجوم.  وكاد واين روني أن يباغت المنتخب الاستوني بكرة هابطة ملتفة من خارج المنطقة بالدقيقة 70 ولكن صحوة الحارس باريكو أفسدت على منتخب الاسود فرحة الهدف الاول. وفي الدقيقة 73 وقّع واين روني على اولى أهداف المباراة بعد أن سدد ركلة حرة من على خط منطقة الجزاء بعد ان تحصل رحيم على خطأ ليضعها روني على يمين الحارس باريكو.

وبقيت الامور على حالها بقية دقائق المباراة حتى الدقيقة 90 دون ان تكون هنالك فرص حقيقية على كلا الحارسين، ليحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع للشوط الثاني أضاع من خلالها روني هدف قاتل بالدقيقة 90+3 بعد ان انفرد بحارس المرمى باريكو ولكن الحارس تصدى لها ببراعه،وبقيت الامرو على حالها دون تغيير على مستوى النتيجة ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا ً نهاية المباراة بفوز مستحق للمنتخب الانجليزي على إستونيا 1-0.

نقطة تحول المباراة.. حالة طرد للمنتخب الأستوني باولى دقائق الشوط الثاني.

شهدت المباراة باولى دقائق الشوط الثاني حالة طرد لقائد الفريق كلافان، وشكل هذا الطرد صدمة كبيرة للاعبي منتخب استونيا الذي أكمل بقيمة المباراة بعشرة لاعبين مما اعطى أفضلية للمنتخب الانجليزي. وبعدها بنصف ساعه تحصل فيليبي لاعب بارما على الإنذار الثاني ليكمل بارما بقية المباراة بعشرة لاعبين .

أفضل لاعب في المباراة.. المتألق روني.

قاد الولد الذهبي روني منتخب بلاده لفوز بشق الانفس على المنتخب الأستوني بعد تسديدته الرائعه من على منطقة الجزاء من ركلة حرة، ليكفل لمنتخب الاسود الثلاث نقاط المباراة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا