فيديو: فرنسا تعبر البرتغال ودياً

1330475-28603074-640-360

حقق منتخب فرنسا فوزا صعبا ومهما على حساب منتخب البرتغال بنتيجة 2-1 السبت، في المباراة الودية استعدادا لخوض غمار يورو 2016. وبهذا الفوز يكون الديوك قد أكدوا علو كعبهم على اصدقاء رونالدو، حيث لم يتمكن البرتغال منذ مدة طويلة من هزيمة المنتخب الفرنسي. وبدأ اللقاء بضغط قوي وسيطرة واضحة من اصحاب الارض الديوك الفرنسية، ففي الدقيقة 03 تمكن المهاجم المتألق كريم بنزيمة من افتتاح النتيجة لفرسنا مبكرا، حيث جاء الهدف بعد توزيعة غريزمان الارضية لتصل الى ماتويدي الذي يسدد كرة ارضية قوية يبعدها الحارس البرتغالي بيده لتصل الى بنزيمة الذي يسددها كما جاءت لتعانق الشباك في النهاية.

وبعدها انطلق غريزمان كالسهم في الدقيقة 08 وخطف الكرة من امام دفاع البرتغال لينفرد امام الحارس ويسددها ارضية قوية ولكن حارس البرتغال قال كلمته وتصدى للكرة بثبات. وبعدها بدقيقتين وزع المدافع الفرنسي فاران كرة عالية لتصل الى بنزيمة الذي سددها على الطاير كما جاءت ولكن بعيدة عن المرمى البرتغالي. وفي الدقيقة 18 وصلت كرة خطيرة الى بوغبا الذي وزع كرة ارضية ولكن الدفاع البرتغالي يبعدها لتصل الى غريزمان الذي وزعها من جديد الى بنزيمة الذي سددها ولكن حارس البرتغال ابعدها الى ركنية للديوك.

وجاء الرد البرتغالي في الدقيقة 20 عندما مرر رونالدو الكرة الى ناني الذي راوغ الدفاع وسدد كرة ارضية لتمر بجوار الحارس ولكن بمحاذاة المرمى. وتحسن بعدها اداء المنتخب البرتغالي بشكل تدريجي رغم الافضلية الواضحة للمنتخب الفرنسي، ففي الدقيقة 26 نفذت كرة ركنية للبرتغال لتبعد من الدفاع وتصل الى غوميش الذي سددها قوية ولكن فوق المرمى. وقبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق مرر فاليبوينا كرة جميلة الى كابتن الديوك ماتويدي الذي سددها كما جاءت بقوة، ولكن حارس البرتغال يتصدى لها ببراعة.

وعند الدقيقة 45 انهى حكم المباراة الشوط الاول دون احتساب وقت بدل ضائع بتقدم اصحاب الارض على الضيوف بهدف بنزيمة المبكر.  ومع انطلاق احداث شوط المباراة الثاني، شغط البرتغال بقوة من البداية، ففي الدقيقة 52 وزع ناني كرة عرضية عالية لتصل الى الدون رونالدو الذي سددها رأسية قوية ولكن حارس فرنسا يرفض دخول الكرة ويبعدها ببراعة عن مرماه. ورغم التفوق النسبي للبرتغال في الشوط الثاني، الا ان بوغبا انهى آمال البرتغاليين بالتعادل في الدقيقة 69 عندما مرر ماتويدي كرة ارضية الى بنزمة الذي قدمها الى بوغبا والاخير سددها بقوة في الزاوية الصعبة على الحارس لتعانق الشباك.

بعدها قرر المدرب البرتغالي اخراج الدون رونالدو وادخال جواو ماريو الذي أقلق الدفاع الفرنسي بتحركاته الكثيرة. وفي الدقيقة 77 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للبرتغال بعد ان عرقلة بوغبا البديل ماريو في منطقة الجزاء، ليتقدم غواريزما لتنفيذ الكرة ويسددها قوية في الشباك معلنا عن تقليص النتيجة. وبالرغم من محاولات البرتغال في الدقائق الاخيرة الا ان الدفاع الفرنسي وقف كالسد المنيع، وفي النهاية اطلق الحكم صافرته معلناُ عن انتهاء المباراة بفوز صعب لاصحاب الارض على الضيوف. تحركاته الكثيرة والصعود لدعم الخط الهجومي كان له الاثر الكبير في ارباك خطوط الدفاع البرتغالية، ولن ننسى ادواره الدفاعية الكبيرة التي قام بها.

والدفاع البرتغالي لم يكن في يومه، حيث سمح للديوك الفرنسية بأن تصول وتجول في منطقة جزائهم، وعدم الرقابة المطلوبة سمحت للفرنسيين بتسجيل الاهداف.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا