المفتي العام: لا مانع من الدعاء للأندية الرياضية

20120323_saudi_mofty

ذكرت صحيفة محلية بأن  المفتي العام رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، لم يمانع بالدعاء للمنتخبات والأندية في المناسبات الرياضية .
وطالب المفتي المسلمين بحسب ما أوردت  صحيفة” الحياة” بالاهتمام بما ينفع دينهم، إذ قال: «ينبغي للمسلمين أن ينشغلوا بما ينفعهم في دينهم ودنياهم وعبادة ربهم والبعد عن الحرام، فانتصار الفريق ليس فيه أية منفعة للمسلمين، وإن صلح دين الإنسان صلحت دنياه وآخرته، وعليه فإن فريقه إن فاز أو خسر لن تتأثر حياته بشيء».
وأثنى المفتي على اللاعبين المسلمين الذين يلعبون في أوروبا ويرفضون القيام بإعلانات لمشروبات محرمة، قائلاً: «جزاهم الله خيراً».
هذا وكان عضو هيئة تدريس (أستاذ مشارك) وإمام وخطيب أحد الجوامع الشيخ سعد الدريهم – له رأي آخر مخالف وذلك بحسب معرفه في «تويتر» حيث  علق قائلا: «إقحام القرآن وشعائر الإسلام في أمر الكرة من الاستهزاء بآيات الله وليس لها مسوغ لا من عقل ولا دين فاحذروا ذلك»، وتابع: «الدعاء يكون لإصلاح أمر دنيا أو دين أو كليهما، والكرة ليست من ذلك في شيء، فالدعاء عندها يكون من الاعتداء، وقد نهينا عن ذلك».