فيديو لعنكبوت مهندس وفيزيائي ذكي جداً

فيديو لعنكبوت مهندس وفيزيائي ذكي جداً

خلق الله كل الكائنات والمخلوقات على الارض وخلق لها الجو المناسب الذي تستطيع التعايش فيه، وبعض المخلوقات نجد ان الله قد منحها من الحيل والمواهب ما يصعب على العقل البشري ادراكة كي تحمي نفسها من ظروف البيئة او افتراس المخلوقات الاخري لها، وافضل مثال على هذا هو العنكبوت المسمي أوليوس كوينوبيتوس وبالانجليزية Olios coenobitus، فمجرد وجود ذالك العنكبوت الصغير بين الاشجار يجعله عرضة كبيرة للافتراس من قبل النمل او الحرارة او الكائنات الاخرى، لكن الله قد حماه بحيلة يقوم بأستخدامها، وهي حماية نفسة عن طريق الاختباء داخل احدي القواقع الفارغة، فيقوم بربط خيوطه على القوقعة ويبدأ بسحبها نحو الشجرة خطوة بخطوة حتى يسحب كامل القوقعة ويستطيع بعدها الاختباء فيها من الحرارة والاعداء في الخارج.

هذه المقدرة العجيبة جعلت فريق تصوير هيئة الإذاعة البريطانية BBC أكثر اصرارا على تصوير هذا العنكبوت الغامض و الذي قل ذكره في الدراسات و البحاث العلمية.

وعندما قرر فريق بي بي سي تصوير هذا النوع من العناكب الذي تم اكتشافه عام 1926 ، قاموا بالاستعانة بأهالي المنطقة في مدغشقر لمعرفه أماكن تواجده و قد أخبرهم الأهالي بأنهم يلتقطونه من داخل القوقعه لإطعام الدجاج.

الان و بعد تحديد أماكن تواجده واجه الفريق مشكله أخرى في تصوير الفيلم و هي أن نشاط العنكبوت يكون ليلا و انه حساس للضوء مما دعاهم الى استخدام كاميرات خاصة تعمل بالأشعة تحت الحمراء كما امتلأت أجواء العمل بالهدوء و ضبط النفس لأن أبسط حركة تجعل العنكبوت يدخل عميقا الى القوقعة.

الخيط الممتد من غصن الشجرة الى الأسفل هو المرساه التي يرتكز عليها العنكبوت في نسج خيوطه على القوقعة و التي يصعد من خلاله الى الغصن رافعا معه القوقعة و قد يضطر في بعض الأحيان الى صنع أكثر من خيط دعامي لمنع سقوط القوقعه بفعل الهواء.

عملية الرفع هذه لقوقعة يزيد وزنها عن عشرين ضعف وزن العنكبوت قد تاخذ أكثر من نصف ساعة منه و هو جهد عظيم يبذله العنكبوت للاختياء من المفترسين لأن مجرد الاختباء على الارض يجعل العنكبوت عرضة للهلاك بفعل الحرارة أو النمل أو غيرها.

تابع الفيديو القادم لتشاهد التفاصيل بنفسك

شاهد أيضاً :
امريكي يهوى جمع الحيوانات المولودة برأسين!

فيديو وصور لحيوان الفوسا الشبيه بالقطط والقرود وإبن عرس

اكثر الثديات عداوة وغزواً

7 تعليقات
  1. ابومحمد يقول

    سبحان الله احسن الخالقين

  2. nassri يقول

    سبـحانـ اللـه سبـحانـ اللـه
    سبـحانـ اللـه سبـحانـ اللـه

    وكمانـ أزيدكم من الشعر بيت

    الوزغ أو الوحر أو البريص أو الناطور اللـه يكرمكمـ لما نذبحه كنا نقول قطعنا ذيله والثاني يقولـ لا أنا لكن طلع سبحان اللـه, اللـه مكنـه من فعـل هذا

    الشي عشان يلهي القاتل بالذيل ويحسبه إنه الوزغ بكبره هذا واللـه أعلم

    1. Osamoq يقول

      انا سمعت والله اعلم, انه يسوي هذه الحركه عشان يخف وزنه ويكون اسرع في الهرب

  3. تاتا يقول

    لا اله الا انت سبحانك ماعبدناك حق عبادتك

  4. adil يقول

    سبحان الله الذي علمه هذا

  5. سلطان العتيبي يقول

    والله لو نتعلم من الحيونات صدقوني نراح نسوي اشياء مذهله ترا لولا وجود الحيوان ماتعلمنا وعندكم قصه ابناء -ادم- عليه السلام (( قابيل وهابيل)) ياسبحان الله

  6. Shggy يقول

    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

اترك رد