فيديو: آي باد إير 2 أنحف أجهزة أبل اللوحية على الإطلاق

ipad-air-2-thin-640x426

في الوقت الذي بدأت فيه الشركة الأمريكية أبل إرسال دعواتها الصحافية إلى وسائل الإعلام لحضور حدث خاص ستعقده في 16 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، بمقرها في كوبرتينو بكاليفورنيا، لعرض نموذجين جديدين من جهاز “آي باد” اللوحي، ظهر مقطع فيديو مسرب على موقع فيتنامي يبرز فيه التغيرات التي ستطرأ على الجهاز.
وبحسب التوقعات السابقة، أطلقت أبل نموذجين من آي باد أكثر نحافة من الإصدارات السابقة، ومزودين بقارئ بصمات للإصبع. وسيأتي “آي باد إير 2” بهيكل نحيف جداً، يمكن اعتباره أنحف أجهزة أبل اللوحية على الإطلاق، إذ يبلغ سمكه 7 ملم، أي تقريباً نفس سمك هاتفي “آي فون 6″ و”آي فون 6 بلس” البالغ سمكهما 6.9 ملم و7.1 ملم على التوالي.
ويبدو أن الاتجاه نحو تدشين أجهزة ذكية نقالة تتميز بالنحافة الشديدة آخذ في التنامي بشكل غير مسبوق وأكثر من المتوقع، لكن على الرغم من نحافة “آي باد إير 2″، يبدو تصميمه الخارجي مشابهاً إلى حد كبير بالإصدار السابق، لكن ما يميزه أنه مزوّد بنظام “تاتش آي دي” لقراءة بصمة الإصبع، من أجل خدمة الدفع الإلكتروني التي تتطلع أبل إلى تفعيلها وتطبيقها بجميع أجهزتها، بحسب ما ورد في موقع مشابل.
ومن بين التعديلات والتحسينات التي أدخلتها أبل على جهازها اللوحي النحيف، منفذ السماعة الخارجية الذي يتشابه مع نظيره الموجود في هاتف “آي فون 6″، والميكروفون المتواجد بجانب الكاميرا.
وبحسب التوقعات السابقة، فإن الجهاز سيأتي مزوداً بمعالج “إيه 8” ذاته الموجود في هاتفي أبل الجديدين، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية سعة 2 غيغابايت، وكاميرا خلفية 8 ميغابكسل، مع تحسينات في شاشة ريتينا، وتوقعات بظهور نسخة ذهبية اللون من الجهاز.

ipad-air-back-640x426
ipad-air-2-touch-640x426

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا