صور: مصرع طفل غرقاً بخزان صرف بجدة.. ووالده حاول إنقاذه فلحق به

‏‫340424
لقي طفل في الخامسة من عمره ووالده مصرعهما، صباح اليوم الخميس، بعد سقوط الطفل في خزان صرف صحي بجدة، ولحق به والده الذي حاول إنقاذه؛ حيث أصيب عريف من الدوريات الأمنية وشخص آخر أثناء محاولة إنقاذهما، بينما التحقيقات لا تزال جارية.
وكشف المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان لموقع سبق، أنه في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس انتقل إلى رحمة الله تعالى طفل ووالده؛ نتيجة سقوط الطفل في خزان صرف صحي، ونزول والده في محاولة لإنقاذه.
وأضاف: “المعلومات التي جمعها فريق التحقيق بـ”مدني جدة” تفيد أن الطفل (5 سنوات) كان برفقة والديه أمام أحد المراكز التجارية، وأثناء سيرهم على الأقدام، تقدمهم الطفل خطوات، وتعثر في عتبة خاصة بفتحة خزان صرف صحي دائرية الشكل ومفتوحة قطرها 90 سم، وأبعاد الخزان 6×12م وبعمق يتراوح من 2م إلى 3م ليسقط الطفل بداخل الخزان أمام والديه؛ حيث سارع والده في العقد الثالث من العمر بالنزول خلف ابنه محاولاً إنقاذه”.
وبيّن: “وفي هذه الأثناء لم يكن لوالدة الطفل إلا طلب النجدة؛ لإنقاذ ابنها وزوجها من وسط خزان الصرف الصحي، ليهرع إليهما عدد من المواطنين المتواجدين بمنطقة الحادث محاولين نجدتها، وفي تلك اللحظات المؤلمة والصعبة صادف مرور دورية أمنية توقفت على الفور، وترجّل منها العريف ياسر علي الغامدي الذي سارع بالنزول إلى فوهة المنهل مخاطراً بحياته ومحاولاً إنقاذ ما يمكن إنقاذه، وبجهد كبير استطاع انتشال الأب الممسك لحظتها بابنه”.
واستكمل “سرحان” قائلاً: “المواد والغازات السامة داخل خزان الصرف أفقدت الطفل السيطرة، ففشلت محاولات والده لإنقاذه لتغمره المياه الآسنة داخل الخزان، وفي هذه الأثناء وبعد انتشال الأب من قبل العريف “الغامدي” من الدوريات الأمنية، ورد البلاغ لغرفة عمليات الدفاع المدني بمحافظة جدة عن سقوط طفل داخل خزان صرف صحي أمام أحد المراكز التجارية بشارع الأمير محمد بن عبدالعزيز “التحلية”؛ حيث بادرت العمليات بتحريك فرقتي إنقاذ من شمال ووسط محافظة جدة، بالإضافة إلى فرقة الإنقاذ المائي وفرقة إسناد من اتجاهات مختلفة محاولة كسر الزمن”.
واستطرد: “وفي هذا التوقيت الذي هرعت فيه الفرق لموقع الحادث قام أحد المواطنين بالنزول من فوهة خزان الصرف محاولاً إنقاذ الطفل، وبعد لحظات من نزوله وصلت فرق الإنقاذ والإنقاذ المائي لموقع الحادث لتبادر الفرق بإنقاذ المواطن وإخراجه وإسعافه من قبل الهلال الأحمر ونقله إلى المستشفى، وتستمر عمليات البحث عن الطفل من قبل الإنقاذ المائي للدفاع المدني، وبعد البحث وسط المياه الآسنة في خزان الصرف تم العثور على الطفل وانتشاله وإخراجه ونقله إلى المستشفى بعد إسعافه من قبل الهلال الأحمر؛ حيث سبق ذلك نقل والده إلى المستشفى مع العريف ياسر الغامدي عن طريق الهلال الأحمر، لكن ذلك لم يشفع، فتوفي الطفل ووالده وأصيب العريف “الغامدي” ومواطن آخر تم نقلهما من قبل الهلال الأحمر، وحالتهما الصحية جيدة”.
ويُذكر أن فريق عمل من شعبة التحقيق وشعبة السلامة بالدفاع المدني بمحافظة جدة باشر أعمال التحقيق، وتم اتخاذ كل الإجراءات بحق مالك المركز، ويعمل فريق التحقيق في تسليم ملف الحادثة لشرطة محافظة جدة.
 وأعرب الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة عن تعازيه لذوي الفقيدين في مصابهم، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يتغمدهما بواسع رحمته.
 يشار إلى أن الحادث باشره مندوب من أمانة جدة، ومدير الدفاع المدني بجدة العميد سالم المطرفي، ومدير العمليات العقيد غازي الغامدي.
01
65027_51418

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا