سيدة ومحامي سعودي يتقدمان بشكوى لدى الجهات الأمنية ضد العرعور لمخالفته الأنظمة في المملكة

15

أكد قانوني سعودي أنه بصدد التقدم ببلاغ رسمي لكل من شرطة الرياض ومؤسسة النقد السعودي وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ضد الداعية السوري عدنان العرعور، متهما إياه بجمع تبرعات للمحتاجين السوريين دون أي سند قانوني، في مخالفة صريحة للأنظمة السعودية، مستخدما رسائل نصية طالبا فيها تحويل التبرعات لحسابه المصرفي.
وقال المحامي عبدالرحمن اللاحم في تصريح له نشرته صحيفة “الاقتصادية” إنه يعتزم تقديم بلاغ رسمي من خلال برقيات ثلاث سيوجهها إلى كل من: شرطة منطقة الرياض ومؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، فيما سيوجه بلاغه الثالث لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، جراء مخالفة ارتكبها الداعية السوري عدنان العرعور، حيث دعا إلى جمع التبرعات للسوريين بشكل غير قانوني عن طريق إرسال رسائل نصية على أرقام عشوائية كان قد أرسلتها إحدى المؤسسات الخيرية إلى هواتف المواطنين والمقيمين في السعودية، فصلت فيها كيفية التبرع بالأضاحي من خلال التحويل لحساب “العرعور” الشخصي.
وبين اللاحم أن البلاغ سيتضمن شرحاً مستفيضاً عن طبيعة المخالفة التي شرع بها الداعية عدنان العرعور، كونها جريمة يجب التبليغ عنها، مشيراً إلى أنه من حق أي شخص تقديم بلاغ رسمي للجهات الحكومية في الدولة جراء أي جريمة مرتكبة، مشيراً إلى أن برقياته ستصل إلى الجهات المعنية الأحد المقبل مع بدء استئناف العمل الحكومي.
وأشار إلى أنه سيرفع البلاغ بشكل فردي دون مشاركة محامين آخرين معه كون الأمر لا يستدعي ذلك، وقال: “أتوقع أن تتحرك الجهات الأمنية للتحقيق مع العرعور، لأنه لا ينبغي أن يترك بهذا الشكل بأن يخالف نظام جمع التبرعات في المملكة”. وذكر اللاحم بأنه لا يوجد أي شخص فوق القانون، مؤكداً أنه لا يجوز ولا يحق لأي شخص أن يجمع تبرعات لحسابه الشخصي.
إلى ذلك وبحسب الصحيفة ذاتها  تقدمت المواطنة فاطمة الزهراني أمس ببلاغ للجهات الأمنية المختصة عبر رسالة إلكترونية حيث قالت في البلاغ: “أرفق لكم صورة نصية وردت إلى هاتفي تدعوني للتبرع بأضاح مخصصة لجائعي الشام وتطلب مني تحويل المبلغ إلى حساب عدنان محمد العرعور”.