صور: طفلة نرويجية تعلن زواجها احتجاجًا على زواج الأطفال حول العالم

257522_0

أعلنت الطفلة النرويجية تيا، 12 عامًا، زواجها من رجل يدعي جير، 37 عامًا، احتجاجًا منها على زواج الأطفال، مؤكدة أن الزفاف سيعقد في يوم 11 أكتوبر الجاري، لتصبح رسميًا أول حالة زواج أطفال في النرويج.
وذكر موقع «بورد باندا» أن قرار تيا أثار جدلًا واسعًا وردود فعل غاضبة بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، احتجاجًا على الواقعة.

U4A94051__880
وكانت تيا قد أعلنت قرارها على مدونة، أصبحت هي الأكثر قراءة في النرويج خلال يوم واحد، وتفاعل المستخدمون مع ما نشرته تيا، وقاموا بالاتصال بالشرطة ورعاية الطفل للتدخل لإيقاف تلك الواقعة فورًا.
وناقش الأشخاص ذلك الحدث على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن الهدف من قرار تيا دفع الأشخاص إلى أخذ رد فعل حال وسريع لإيقاف زواجها قبل أن تقول «نعم» لزوجها المحتمل جير.

U4A05821__880
ويأتي موعد حفل الزفاف في 11 أكتوبر، ويوافق اليوم العالمي للفتيات الذي حددته الأمم المتحدة لحماية حقوق الفتيات ومنع زواج الأطفال، حيث تُسجل 39 ألف حالة يوميًا لزواج الأطفال حول العالم.
ويعتبر الإعلان عن زواج تيا طريقة فعالة لاستفزاز الأفراد للاحتجاج والتحرك السريع للاعتراض على تلك الظاهرة البشعة، لذا فإن بإمكان الفتيات اللاتي تتعرضن لتلك الواقعة أن تهرب من ذلك المصير القاسي بنفس الطريقة التي فعلتها الطفلة النرويجية.

Geir1__880

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا