صور: البدء في تنظيف المشاعر المقدسة عقب مغادرة الحجاج

1

بدأت أمانة مكة المكرمة البدء في تنظيف منطقة المشاعر المقدسة مع التركيز على مشعري عرفة ومزدلفة بعد مغادرة الحجاج لهما، بالإضافة إلى الحدود الخارجية لمشعر منى حيث سيتم تفريغ جميع الأعمال لمشعر منى في اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة بعد خلوّه من الحجاج. وأوضح المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط -وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات- أن الأمانة بدأت في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الخطة التشغيلية لأعمال النظافة بالمشاعر المقدسة بدءاً من اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تم وضع الخطة لتتناسب مع ظروف الموسم واحتياجاته وبعد انتهاء المرحلة الأولى من الخطة التشغيلية بنجاح ولله الحمد.

وأشار إلى أن العمل سيكون في جميع منطقة المشاعر المقدسة بكامل الفترتين (الصباحية والمسائية) وذلك حتى نهاية الموسم مع تخصيص عدد من فرق رش ومكافحة الحشرات واستخدام المبيدات لتغطية كامل المنطقة عقب مغادرة الحجاج لها وبإشراف مشترك من المختصين بتلك المناطق والمشرفين المركزيين.

وأضاف أن المرحلة الثانية من الخطة تضمنت أيضاً عملية تفريغ الصناديق الضاغطة والمخازن الأرضية والتي تم تخزين وكبس النفايات بها خلال أيام التشريق والبالغ عددها (131) مخزناً أرضيًّا و(1100) صندوق كهربائي ضاغط للنفايات، مضيفاً أن الأمانة شكّلت العديد من الفرق المركزية للنظافة والمجهزة بالمعدات المختلفة وذلك لدعم ومساندة أي منطقة في حسب الاحتياج لذلك، كمضخات الشفط والوايتات وذلك استعداداً لمواجهة هطول الأمطار، بحيث تكون هذه الفرق جاهزة على مدار 24 ساعة ومستعدة لمواجهة أي حالة طارئة كالأمطار والحرائق وخلافه. يذكر أن الأمانة قد جندت حوالي (6500) عامل نظافة للعمل في منطقة المشاعر المقدسة على مدار 24 ساعة بنظام الورديات ومجهزين بكامل المعدات اللازمة من القلابات والضواغط والبوبكات وغيرها.

2 3 4

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا