فيديو وصور: فتاة كردية تنتحر بآخر رصاصة بقيت في حوزتها حتى لا تقع فريسة لداعش

878788989898090900000

كشفت بعض المصادر ووسائل الاعلام التركية ومن بينها “راديكال”، بالإضافة إلى سياسيين أكراد في تركيا، أن المقاتلة الكردية من مدينة باطمان بشمال كردستان، جيلان أوز آلب Ceylan Ozalp، التي تحمل الاسم الحركي (بيريفان ساسون) ذات التسعة عشر ربيعاً، انتحرت بآخر طلقة من سلاحها، وفضلت الموت على أن تقع في أيدي عناصر التنظيم . وفي رسالة قصيرة وجههتها عبر جهازها، قالت الشابة الشجاعة:”وداعاً”.
وكانت بيريفان ساسون قد صرحت لمراسل تلفزيون BBC البريطاني غابرييل غيتهاوس قبل أيام قليلة أنها سوف تنتحر بآخر طلقة من سلاحها، ولن تستسلم للتنظيم الذي يشنّ حرباً جائرة على أهلها في كوباني، بحسب تعبيرها. وظهرت في التقرير المصور تقول عن مقاتلي داعش: ” يرتجفون عندما يرون امرأة تحمل مسدساً بينما يصورون أنفسهم للعالم بأنهم شجعان. فواحدة من نسائنا تتحلى بالشجاعة والجدارة أكثر من 100 واحد من رجالهم”.
يذكر أن أطراف مدينة كوباني تشهد معارك عنيفة بين داعش والقوات الكردية، كما يقوم التحالف العربي الدولي بشنّ غارات على أطراف المدينة. وكان الآلاف من السكان الأكراد فروا من المعارك الحاصلة، لاسيما بعد استهداف داعش للمدينة بعدد من قذائف الهاون والصواريخ، ونزحوا إلى تركيا، كما أن بعضهم علق على الحدود في ظروف بائسة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا