سعوديات في مسالخ منى لأول مرة

m202

شارك ولأول مرة ١٥ فتاة وسيدة سعودية في الإشراف على أعمال الذبح بمسلخ المعيصم النموذجي القريب من مشعر منى خلال موسم حج هذا العام.
ووفقا لمستثمر المسلخ ورئيس مجلس إدارة الشركة المشغلة بندر السويهري فإن العاملات السعوديات يتولين أعمال المراقبة والإشراف ومنع النساء من الدخول إلى مواقع الذبح وتنظيم عملية تسليم اللحوم ومساعدة النساء في إنهاء متطلباتهن، مشيرا إلى أن هذه العمالة مؤقتة وتشارك لأول مرة في موسم الحج وتحديدا في المسالخ.
وأضاف قائلا بحسب صحيفة عكاظ : يتوقع أن يتم ذبح قرابة ٤٥ ألف رأس من الأغنام في أول أيام عيد الأضحى المبارك لهذا العام منذ شروق الشمس وحتى وقت الغروب وهو الوقت الشرعي المحدد لذبح الأضاحي وخلال أيام التشريق يتوقع أن يكون المعدل بواقع عشرة آلاف رأس من المواشي، مشيرا إلى وجود أكثر ألف ما بين جزار وعامل يتولون عملية ذبح الأضاحي وإزالة مخلفات الذبح علاوة على وجود ٦٥ موظفا سعوديا يتولون أعمال المراقبة وتنظيم عملية الدخول.
ولفت إلى وجود ثلاجات كبيرة مخصصة لحفظ اللحوم والمحافظة عليها لحين توزيعها على المحتاجين عن طريق الجمعيات الخيرية والجهات المختصة مشيرا إلى وجود ٢٦ طبيبا بيطريا يتولون عملية الكشف على المواشي قبل ذبحها وبعد الذبح للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض حفاظا على سلامة حجاج بيت الله الحرام والمواطنين والمقيمين في مكة المكرمة.