إيطاليا تحتفل بتوتي.. أكبر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ دوري الأبطال

Capture

احتفلت إيطاليا اليوم الأربعاء بنجم نادي روما الإيطالي لكرة القدم فرانشيسكو توتي بعدما أصبح مساء أمس الثلاثاء أكبر لاعب سنا يسجل هدفا في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا بهدف التعادل الثمين الذي سجله لروما في مرمى مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي. وكتبت صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” في عنوانها الرئيسي “توتي إن بييدي” أو “ليقف الجميع تكريما لتوتي” للاحتفال بالهدف رقم 38 لتوتي على مستوى بطولات الأندية الأوروبية والذي سجله أمس عن عمر يناهز 38 عاما. بينما كتبت صحيفة “لا ريبوبليكا” : “توتي يوقف الإنجليز”.

ونشرت العديد من المواقع الإلكترونية الإيطالية التغريدات المتبادلة بين فريقي مانشستر سيتي وروما قبل المباراة على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي على الإنترنت ، حيث رحب سيتي بفريق روما وقائده توتي مشيرا إلى أنه لم يسبق له التسجيل في إنجلترا من قبل. ولكن روما رد قائلا إنه هناك دائما مرة أولى لكل شيء ، وقد جاءت هذه المرة الأولى بالفعل مساء أمس في الدقيقة 23 عندما أحكم توتي سيطرته على تمريرة طويلة من راديا ناينجولان ليسدد كرة متقنة في مرمى جو هارت ويتعادل 1/1 لروما بعدما كان سيرخيو أجويرو تقدم لسيتي في وقت سابق من ضربة جزاء مبكرة. وبذلك انتزع توتي لقب أكبر من سجل هدفا في تاريخ دوري الأبطال من لاعب مانشستر يونايتد السابق ريان جيجز الذي سجل هدفا في مرمى بنفيكا البرتغالي في موسم 2011-2012 عندما كان لا يفصله عن عيد ميلاده ال38 سوى 75 يوما. بينما سجل نجما آيه سي ميلان الإيطالي السابقين فيليبو إنزاجي وباولو مالديني هدفا في دوري الأبطال وعمرهما 37 عاما و36 عاما على الترتيب. كما سجل الأرجنتيني خافيير زانيتي ، قائد إنتر ميلان الأسطوري ، وعمره 37 عاما.

وشارك توتي في مباراة أمس حتى الدقيقة 71 حيث نجح روما في الخروج متعادلا من اللقاء بما يعزز فرصته في التاهل لدور ال16 عن المجموعة الخامسة. وجمع روما أربع نقاط حتى الآن بفارق نقطتين خلف متصدر المجموعة الألماني بايرن ميونيخ الذي يواجهه نادي العاصمة الإيطالية في مباراته التالية. ويحتل توتي ، المولود في روما ، المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإيطالي على مر العصور برصيد 235 هدفا حيث يسبقه في المركز الأول سيلفيو بيولا برصيد 274 هدفا. بينما سجل توتي إجمالي 305 أهداف على مستوى جميع البطولات التي نافس بها طوال مشواره الرياضي الممتد إلى 22 عاما قضاهم بأكملهم بصفوف روما.