فيديو: سقوط أياكس وبورتو وشالكة في فخ التعادلات بدوري الأبطال

0,,17966696_303,00

فشل شالكة الالماني في تحقيق أول انتصار له في دوري أبطال اوروبا ، بعد ان اجبره ماريبور السلوفيني على التعادل بهدف لكل فريق في المانيا على ملعب فيلتينس آرينا. وتقدم الفريق السلوفيني في النتيجة في الشوط الاول في الدقيقة 37 عن طريق بوهار ، ونجح هونتيلار في اقتناص نقطة لفريقه بعد ان سجل هدف التعادل في الشوط الثاني في الدقيقة 56. بهذا التعادل ارتفع رصيد شالكة الى نقطتين متساوياً مع ماريبور وتذيل سبورتينج لشبونة النتيجة بعد الخسارة على ملعبه امام تشيلسي بهدف ماتيتش.

تعادل فريق أياكس الهولندي مع فريق ابويل القرصي على ملعب نيو جي اس بي ستاديوم ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا. وتمكن الفريق الهولندي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 27 من تسديدة من اللاعب “لوكاس أندرسين” من تسديدة من منتصف منطقة الجزاء لكن أبويل رد سريعًا بعد 3 دقائق عندما تحصل على ضربة جزاء سددها اللاعب جوستافو. وبهذه النتيجة يحصل أبويل على أول نقطة ويقبع في قاع المجموعة بينما يعود أياكس بنقطتين في المركز الثالث.

فيما حقق باتي بوريسوف البيلاروسي مفاجأة كبرى بالفوز على ضيفه أثلتيك بلباو بهدفين مقابل واحد، فيما أنقذ جاكسون مارتينيز بورتو من فخ الهزيمة أمام مضيفه شاختار دونيتسك (2-2)، في اطار منافسات ثاني جولات المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا. بهذه النتيجة، يحتفظ بورتو البرتغالي بصدارة المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق واحدة فقط عن باتي الذي صعد إلى الوصافة، بينما يحتل شاختار المركز الثالث بنقطتين، وأثلتيك في المركز الأخير بنقطة واحدة. تقدم لباتي دنيس بولياكوف (ق19)، قبل أن يعزز أليكساندر كارنيتسكي تقدم الفريق (ق41) من كرة طولية رائعة سددها بقوة قرب حدود المنطقة لتصطدم بأحد مدافعي أثلتيك وتغير اتجاهها وتدخل المرمى. وقبل أن يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول، أدرك ارتيز ادوريز زوبيلديا الهدف الأول لبلباو، من مراوغة رائعة على حدود منطقة الجزاء أطلق بعدها تسديدة قوية سكنت الشباك، ليبقي على حظوظ فريقه في الشوط الثاني.

ولكن الفريق الإسباني لم يتمكن من ادراك هدف التعادل على الأقل، ليمني بهزيمته الأولى في النسخة الحالية من المسابقة، بعد تعادله على أرضه في الجولة الماضية أمام شاختار. ويستفيق باتي بهذا من السداسية التي مني بها في مباراته الافتتاحية أمام بورتو البرتغالي، الذي أنقذه لاعبه مارتينيز في الدقائق الأخيرة من مواجهة شاختار، الذي كاد يعاقبه على ركلة الجزاء التي اهدرها الجزائي ياسين براهيمي في الشوط الأول. ففي بداية الشوط الثاني سجل اليكس تيكسييرا الهدف الأول لفريقه (ق52)، قبل أن يضيف لويس أدريانو الهدف الثاني (ق85). وبينما كانت الأمور تسير في صالح شاختار، لعب مارتينيز دور المنقذ، وسجل هدفين في دقيقتين، أولهما من ركلة جزاء (ق89)، ليمنح فريقه نقطة ثمينة.

https://www.youtube.com/watch?v=KgCfgUrXOmg

https://www.youtube.com/watch?v=J7rwop4f0oo&list=UUFind3GxeZxkgkz_gv2h71g&index=4

https://www.youtube.com/watch?v=J7rwop4f0oo&list=UUFind3GxeZxkgkz_gv2h71g&index=4

https://www.youtube.com/watch?v=zJeeNHf0NUc&index=7&list=UUFind3GxeZxkgkz_gv2h71g