فيديو: باريس يضرب برشلونة بحديقة الأمراء بدوري الأبطال

lui7502014_9_30_21_20

فاز فريق باريس سان جيرمان 3-2 على ضيفه الإسباني برشلونة في إطار الجولة الثانية لدور المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي. وسجل أهداف باريس سان جيرمان، ديفيد لويز “ق 10″، وماركو فيراتي “ق 26″، وبليس ماتويدي “ق 54″، بينما سجل لبرشلونة ليونيل ميسي ونيمار “ق 12 و56”. ووصل رصيد باريس سان جيرمان إلى أربع نقاط في المركز الأول، مقابل 3 لبرشلونة في المركز الثاني ونقطتين لأياكس أمستردام الهولندي الثالث ونقطة لأبويل نيقوسيا الرابع. وشهد اللقاء اهتزاز شباك برشلونة لأول مرة في الموسم الحالي بعد ست مباريات بالدوري الإسباني ومباراة بدوري أبطال أوروبا بشباك نظيفة. وفي إطار المجموعة نفسها تعادل أياكس أمستردام 1-1 خارج ملعبه مع أبويل نيقوسيا القبرصي. وتقدم أياكس عن طريق لوكاس أندرسين “ق 28″، قبل أن يتعادل أبويل بهدف جوستاف ماندوكا بركلة جزاء “ق 31”.

ملخص الشوط الأول:

بدأ الشوط الأول سريعاً ومثيراً من كلا الفريقين وكان لباريس سان جيرمان ما أراد عندما تقدم مرتين. وتقدم باريس سان جيرمان بهدف عندما حول لوكاس ركلة حرة من على الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء وجدت ديفيد لويز الذي سددها أرضية في الشباك “ق 10”. وعلى الفور تعادل برشلونة حيث مرر أندريس إنييستا الكرة لليونيل ميسي الذي سدد كرة سريعة سكنت الشباك “ق 12”. وسدد إديسون كافاني على مرمى برشلونة الكرة مرت فوق العارضة “ق 13”. وكاد برشلونة أن يتعادل عندما مرر ليونيل ميسي كرة بينية من فوق الدفاع لنيمار لكن كرته ذهبت خارج الشباك “ق 25”. ونجح تياجو موتا في تحويل عرضية لماركو فيراتي الذي حولها برأسية داخل الشباك “ق 26”. وحاول لاعبو برشلونة اختراق دفاعات باريس سان جيرمان لثاني مرة بعد الهدف ولكن دون جدوى حقيقية لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

ملخص الشوط الثاني:

بدأ الشوط الثاني مثيراً من كلا الفريقين ونجح باريس سان جيرمان في زيادة الغلة التهديفية قبل أن يعود برشلونة للقاء بهدف ثاني. وحول جريجوري فان دير فيل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لبليس ماتويدي الذي حول الكرة من بين أقدام الحارس تير شتيجين “ق 54”. وعلى الفور قلص البرازيلي نيمار النتيجة لـ3-2 عندما استلم عرضية داني ألفيش ليستلم الكرة ويحولها في الزاوية البعيدة “ق 56”. وأبعد الحارس الألماني للبارسا كرة قوية من اللاعب خافيير باستوري ببراعة “ق 60”. وسدد أندريس إنييستا من على حدود منطقة جزاء فريق باريس سان جيرمان كرة مرت فوق العارضة “ق 74”.

https://www.youtube.com/watch?v=ODe8g4lGUgE