ملثمان يثيران الرعب في الجوف

MOLASAMAN

أثار ملثمان الرعب بين المواطنين والمقيمين في مشاريع بسيطا الزراعية بالجوف عقب عدة عمليات سطو مسلح يقومان بها أثناء رصدهما لدخول شاحنات تحمل البرسيم والأعلاف في المشاريع الزراعية حيث يقوم الملثمان بالدخول إلى المزارع بسيارة جيب شاص بشكل سريع وإشهار الأسلحة البيضاء والرشاشات في وجوه سائقي الشاحنات والعمالة المتواجدة بالموقع من أجل الحصول على الأموال في عملية سطو بثا فيها الرعب بإطلاق النار على وافد عربي؛ مما نتج عنه إصابة في الساق والفخذ، كما قاما بالاعتداء على عدد من العمالة ومواطن سعودي تحت التهديد بالسلاح، إضافة إلى سلب الأموال والحصول على بطاقات الصراف والأوراق الثبوتية للمواطن ثم لاذا بالفرار.
وفي تصريح وفقا لموقع (الجزيرة أونلاين) قال المواطن لافي العنزي إن الملثمين كانا يستقلان جيب شاص حديثاً، ويضعان أقنعة على وجهيهما، وكان بيد أحدهما رشاش والآخر سكين، ثم قاما بالاعتداء على العمال المشاركين في تحميل المحصول، وهم من عدة جنسيات (مصري وسوداني وباكستاني وبنغالي) تحت تهديد السلاح، ثم “قاما بتفتيشنا وسلب أموالنا، وخلال ذلك أطلقا النار على المقيم السوداني فأصاباه بالساق والفخذ ثم لاذا بالفرار، فقمت بالاتصال على الدوريات الأمنية، واستقبلت البلاغ شرطة منطقة تبوك التي قامت بتمرير البلاغ لشرطة منطقة الجوف. كما قمت بالاتصال بالهلال الأحمر، ونقلت المصاب بسيارتي الخاصة إلى مستشفى طبرجل العام، وفي منتصف الطريق وصلت سيارة الهلال الأحمر فتم نقله عن طريق الهلال الأحمر للمستشفى”.
وذكر المتحدث الإعلامي للهلال الأحمر حمدان الضويحي، أن بلاغًا ورد صباح أمس عن وجود مقيم مصاب في القدم بطلق ناري تم نقله إلى طوارئ مستشفى طبرجل العام من قبل مركز إسعاف طبرجل، و”كان المصاب في وعيه -ولله الحمد-. هذا وما زالت الدوريات الأمنية والجهات المختصة تكثف تواجدها حتى الآن بحثأ عن الجناة”.