صور: أسوأ 10 سيارات في بريطانيا خلال 25 عاماً

201409290528805

تسعى شركات تصنيع السيارات إلى جذب الزبائن عن طريق تقديم أفضل المواصفات والتصاميم الداخلية والخارجية لزبائنها، إلا أن بعض الموديلات واجهت فشلاً ذريعاً نتيجة تصاميمها المنفرة أو مواصفاتها وأدائها السيء على الطرقات. ونشر موقع أوتو إكسبريس المعني بشؤون السيارات، نتائج استطلاع لآراء القراء حول أسوأ 10 سيارات طرحت للبيع في الأسواق البريطانية على مدى 25 عاماً بحسب صحيفة دايلي ميرور.

1- موريس مارينا

شاع استخدام سيارة مورينا في السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، إلى أن نموذج ليلاند البريطاني من هذه السيارة لم يلق النجاح المتوقع بسبب أدائها المريع على الطرقات.

2- لادا ريفا

على الرغم من النجاح الذي حققته سيارة ريفا حول العالم، إلا أنها لم تكن في يوم من الأيام خياراً جيداً للسائقين من حيث الراحة والجودة، وطرحت للبيع للمرة الأولى عام 1990 وبقيت حتى عام 1990.

3- كرايسلر بيتي كروز

طرح نموذج بدون سقف من سيارة كروزر عام 2005، ولم تلق رواجاً في السوق البريطانية بسبب طبيعة الطقس الماطر.

4- ريفي جي ويز

لم تلق هذه السيارة الإقبال المتوقع من قبل عشاق السيارات بسبب حجمها الصغير وبطء حركتها وافتقارها إلى أسباب الراحة.

5- روفر سيتي روفر

أطلقت سيارة سيتي روفر عام 2003 عندما كان صاحب الشركة المنتجة على فراش الموت، وتوقف الإنتاج عام 2005 بسبب عدم قدرتها على المنافسة في الأسواق البريطانية نتيجة مواصفاتها المتدنية.

6- سانيونغ روديوس

شبه بعض المشتركين في الاستطلاع هذه السيارة بالكفن بسبب شكلها الغريب، بالإضافة إلى أن مواصفاتها لم تتمكن من منافسة السيارات الحديثة.

7- ميتسوبيشي ميراج

اعتبر الكثيرون هذا الموديل من سيارات ميتسوبيشي للنسيان، حيث أن مواصفاتها لا تتناسب مع سعرها الباهظ.

8- أوستين أليغرو

تعتبر هذه السيارة أيضاً من السيارات التي حقت شعبية على الطرقات البريطانية قبل 30 عاماً على الرغم من شكلها غير الجذاب وأدائها المريع على الطرقات.

9- إف إس أو بولونيز

استوحت هذه السيارة شكل هيكلها الخارجي من سيارة فيات 125بي، وعلى الرغم من رخص ثمنها، إلا أن أداءها الضعيف على الطرقات جعلها غير مرغوبة.

10- سوزوكي إكس 90

اعتبر الكثير من القراء سيارة سوزوكي إكس 90 من السيارات الغريبة التي لا يرغبون بشرائها، بسبب صغر حجمها ومظهرها بالإضافة إلى عدم قدرتها على السير في الطرقات الوعرة.