اعلان

صور: جامعة أمريكية تحتفل باليوم الوطني 84 على الطريقة السعودية

Advertisement

lywm-lwtny-4

رغم اعتياد المبتعث السعودي ضرمان الدوسري، مشاركة أبناء وطنه الاحتفال باليوم الوطني في المملكة، إلا أن احتفاله هذا العام باليوم الوطني 84 كان له جمال خاص، رغم بعده عن أرض الوطن. وذكر موقع “أوريجون لايف” الأمريكي، أن ضرمان الدوسري، وهو مبتعث سعودي تمكَّن هذا العام من الالتحاق بجامعة “باسيفيك الأمريكية”، تمكَّن من إقناع مسؤولي النشاطات الطلابية بجامعته بالسماح له بالقيام باحتفالية خاصة بيوم بلاده الوطني في أحد أدوار مركز الجامعة.

وبحسب الموقع، فقد عُني المبتعث السعودي، من خلال هذه الاحتفالية، بتعريف زملائه في الدراسة وباقي أقرانه المبتعثين من دول أخرى بحضارة بلاده، لذا فقد شملت الاحتفالية تقديم الطعام السعودي والرسم بالحناء وعرض بعض المقاطع المصورة التي تُعرِّف بالمملكة وبتاريخها وما تشهده من تقدم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز. وتضمنت الاحتفالية- كذلك- عرضا للأزياء السعودية، حيث استمتع بعض الطلاب بلبس الزي الوطني السعودي وكذا بعض الرقصات التي يؤديها أهل المملكة.

وعلقت جين فلوري، المسؤولة عن سكن الطلاب الأجانب بالجامعة، على هذه الاحتفالية التي حضرها ما لا يقل عن مائة طالب قائلة “لقد كان يوما ممتعا…استمتعت كثيرا بالتربع على الأرض ومشاركة الطعام مع الطلاب وكأننا عائلة واحدة.. لقد أظهرت لي هذه الاحتفالية شدة اعتزاز السعوديين بوطنهم وتاريخهم”.