العرفج: الشؤون الإسلامية وزارة ضعيفة ولا أحد ينفذ قراراتها – فيديو

168728

 انتقد الكاتب أحمد العرفج، أداء وزارة الشؤون الإسلامية مؤكدا أنها وزارة “ضعيفة”، وأنها تصدر قرارات لا يطبقها أحد، مستشهدا بقرار إلزام الخطباء بالأدعية المشروعة لولاة الأمر.
ووفقا لموقع عاجل أوضح “العرفج” في لقائه مع الإعلامي “علي العلياني” في برنامج “يا هلا” المذاع على قناة “روتانا خليجية” ليلة الأربعاء، أن بعض الأئمة والخطباء يستغلون المنابر في التحريض والتحدث في الأمور السياسة، وأنه هناك “نَفَسًا إخوانيا” عند بعض الخطباء، مطالبا بأن تكون خطبة الجمعة عن الوعظ والبناء وتعزيز القيم الوطنية والأخلاقية “لا أن تكون منشورا سياسيا” حسب قوله.
كما أثنى “العرفج” على فتوى الشيخ عبدالله المطلق عضو هيئة كبار العلماء، بتأثيم من يحج كل عام، وقال مؤيدا: “الشيخ المطلق -وللأمانة- صاحب مبادرات طيبة، وإذا كان الشخص من سكان أرض الحرمين فليس من الضروري أن يحج كل عام، فيحرم بذلك غيره”.
وتعليقا منه على خبر تحت عنوان: “5% من الشباب السعودي يعيشون حياتهم من دون خطة مستقبلية”، قال “العرفج”: “إن ثقافتنا الشعبية بمجملها لا تشجع على التخطيط للمستقبل، إضافة إلى أن أغلب مشاكلنا بسبب سوء التخطيط”، منتقدا غياب منهج يعلم الطفل أو الشباب على التخطيط لحياته.
كما طالب بإنشاء معاهد تتبنى وتدعم المواهب الصغيرة، مثل موهبة زهراء الضامن، التي مثلت المملكة عالميا في فن النحت رغم كونها كفيفة، مؤكدا أن “مراكز التدريب المهني تعمل منذ 25 عاما بميزانية بلا مخرجات”.