اليوم المهلة الأخيرة لـ مرمشين

ابو رمش

تنتهي اليوم المهلة الأخيرة لسداد الكمبيالات الموقعة من المرمش نادر وشقيقه والمسجونين بتهمة النصب والاحتيال، فيما تبقى على كبير المرمشين ثلاثة أشهر لآخر كمبيالة موقعة منه والمحددة بمهلة ثمانية أشهر قبل القبض عليه، ووصلت المبالغ التي يتعامل فيها المرمشين نحو مليار ريال، وتستقبل محكمة العلا شهريا عملاء يضافون إلى قائمة ضحايا الترميش.
وبحسب صحيفة مكة أبان مصدر مطلع أن نادر انتهت مهلته اليوم بعد أن وقع مع شقيقه على كمبيالات قبل القبض عليهما تسدد في 30/11/1435، حيث تستقبل المحكمة شكاوى المواطنين الذين يحملون كمبيالة وانتهت مهلة السداد لضمها إلى ملف كل متهم.
وأشار إلى أن المبالغ التي تم معرفتها تقريبا تتجاوز 120 مليون ريال على الشقيقين، بناء على ما تم حصره من كمبيالات، إذ تستقبل المحكمة جميع الشكاوى على المرمشين المسجونين فقط، حيث يتم تصوير بطاقة الأحول للمدعي مع صورة الكمبيالة.
وأوضح المصدر أن المبالغ التي تخص مرمشي العلا تصل نحو مليار ريال منذ بداية الترميش، قبل أربع سنوات، إذ يعد حمزة هو من بدأ بالفكرة لتصل المبالغ المسجلة عليه نحو 400 مليون ريال وحتى دخوله السجن، ولم تنته معرفة المبالغ المسجلة عليه بشكل نهائي إذ ستتضح بعد انتهاء استحقاق المبالغ الموقعة والمؤرخة على الكمبيالات.
وأفاد أن حمزة قبل القبض عليه كان يتعامل في نحو 300 مليون ريال أو أكثر خاصة أنه يتعامل مع مهلة ستة أشهر قبل أن تزيد إلى ثمانية أشهر يستحق سدادها في 1436/ 2/ 30 مشيرا إلى أن بعض المتعاملين مع المرمشين تربطهم صداقة ومعرفة ولم يتقدموا إلى المحكمة للشكوى، على أمل تحصل مبالغهم بطرق أخرى.