شاهد: أبوظبي كما لم ترها من قبل بتقنية تايم لابس

20

نشر مكتب الاتصال الحكومي في إمارة أبوظبي، على حسابه الرسمي في موقع يوتيوب، فيديو يقدم للمشاهد نظرة واسعة على جمال الإمارة في مختلف القطاعات، وذلك باستخدام تقنية “تايم لابس” في التصوير.
وبحسب تعريف ويكيبيديا، ووفقا لموقع أخبار 24 الإماراتي فإن تقنية “تصوير مرور الوقت”، المعروفة عالمياً بتسمية تايم لابس، فهي تقنية تعتمد على التلاعب في الفاصل الزمني بين الإطارات المعروضة، ما يقدم بالتالي مشهداً سريعاً، وعادة ما تستخدم هذه التقنية للأشياء التي تحدث ببطء، مثل شروق الشمس وغروبها، أو نمو النباتات، بالإضافة إلى تصوير حركة المجرات ليلاً.
وفي هذا الفيديو الذي يمتد 4 دقائق ونصف الدقيقة، يصفه مكتب الاتصال بأنه يقدم “مشاهد تستعرض ما وصلت إليه أبوظبي من تقدم ورقي في مختلف قطاعات، بما يؤكد نجاح سعي الإمارة في تحقيق رؤيتها”.
يذكر أن المشاهد التي تظهر في الفيديو مأخوذة من فيلم بعنوان “أبوظبي..العاصمة”، المنشور أيضاً على حساب المكتب على يوتيوب، والذي يفتتح بمشاهد لمزارع يتميز بالحكمة والتواضع، تمثل قصته صور التطور التي لم تشهد له المنطقة مثيلاً من قبل، متمثلاً في حياة هذا الفرد، ويضيف التعليق على الفيديو أنه “بالانتقال إلى الحياة في إمارة أبوظبي اليوم، فإننا ندرك حجم الفرص التي أتيحت لجيل اليوم، وأن جهود القيادة الرشيدة أصبحت بمثابة قاعدة لمواصلة مسيرة التنمية في المستقبل”.