صور: فعاليات مثيرة وجديدة أعدتها أمانة الرياض للاحتفال باليوم الوطني الـ 84

flyt-lryd-3

 يرعى أمير منطقة الرياض تركي بن عبد الله بن عبد العزيز، يوم الثلاثاء (23 سبتمبر 2014)، احتفالات اليوم الوطني التي ستقام بمدينة الرياض، والتي تشهد هذا العام مجموعة متنوعة ومثيرة من العروض والفعاليات تقام لأول مرة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ84.
وأعدَّت إمارة منطقة الرياض، بالتعاون مع الأمانة، برنامجًا متكاملاً للاحتفال بيوم الوطن في 7 مواقع متفرقة بالعاصمة. ويشمل البرنامج، الذي يبدأ من بعد عصر الثلاثاء، باقة كبيرة من الفعاليات المخصصة للعائلات، وعروضًا مرئيةً (فيديو مابنج) وعروض الليزر والألعاب النارية، وعروضًا عسكرية، إضافةً إلى عدد كبير من الأنشطة الترفيهية والتراثية والرياضية التي تناسب جميع أفراد العائلة.

ويأتي برنامج الفعاليات كالتالي:

أولاً- فندق “الريتز كارلتون”: ويبدأ الاحتفال الساعة الثامنة مساء الثلاثاء بحفل جائزة الرياض (الوطنية عطاء)، ومعرض للكتب والوثائق الوطنية، ثم الاحتفال الذي يضم العرض المرئي (فيديو مابنج) وباقي العروض والألعاب، ويختتم بالعرضة السعودية.

ثانيًا- موقع بنبان في شمال الرياض: وتبدأ الفعاليات الثلاثاء من الساعة 3.30 – الساعة 11.15 مساء، بعدد من العروض الاستعراضية والترفيهية، وعروض طيران، وسحب علم المملكة، وعروض طائرات “الجايرو كوبتر”، والكشافة، وكسر حاجز الزمن، والدراجات النارية، وفعالية الانجراف لسيارات “الدرفت”، وعرض الصقور السعودية، ومسيرة موكب خادم الحرمين الشريفين.

ويقام بالموقع معرض لرحلة على درب المؤسس، بدأت يوم الجمعة (19 سبتمبر) واستمرت ثلاثة أيام، وتحوي صورًا ووثائق لتلك الرحلة التي قام بها مؤسس هذا الكيان الملك عبد العزيز من أجل استرداد الرياض.

ثالثًا- متنزه الملك عبد الله بالملز: وتبدأ فيه الاحتفالات الثلاثاء من الساعة 5 عصرًا إلى الساعة 12 من منتصف الليل، من خلال باقة متنوعة من العروض الفلكلورية والعروض الشعبية.

رابعًا- حديقة مناخ الملك عبد العزيز: وتستضيف فعاليتين مخصصتين للعائلات: الأولى مسرح للأسرة يشتمل على مسابقات حركية وفكرية للأطفال والكبار، وشخصيات كرتونية ودمى، ومسابقات وجوائز من الساعة 5 عصرًا إلى الساعة 11 مساءً. والثانية تمتد ست ساعات من الساعة 6-12 مساءً، تضم برنامج الخيمة الشعبية.

خامسًا- مركز الملك عبد العزيز التاريخي: وتتواصل فيه فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني المخصص للعائلات من الساعة 8-12مساءً من خلال خيمة شعبية كبيرة.

سادسًا- ساحة العروض بحديقة الدوح: وتستقبل العائلات بمجموعة متنوعة من الفعاليات، يتم تقديمها من الساعة 8-12 مساء داخل خيمة شعبية تم تجهيزها بأحدث التقنيات وبديكورات تراثية متميزة لمشاهدة العروض.

سابعًا- مركز المروة لذوي الاحتياجات الخاصة: وخصص فيه برنامج لمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة، الفرحة بهذه المناسبة الوطنية بمركز المروة الترفيهي من الساعة 8 مساءً ويمتد إلى منتصف الليل.

وستضاء العاصمة مساء بالألعاب النارية من مواقع الاحتفالات بالرياض، فيما يبدأ ماراثون “دراجتي” الساعة الرابعة عصرًا من أمام برج المملكة على طريق العروبة وبطول 15 كيلومترًا.

flyt-lryd-4  flyt-lryd-2

flyt-lryd

flyt-lryd-5