الكشف عن ملابسات مقتل سعودي في البحرين

22

تكشفت بعض ملابسات مقتل شاب سعودي على يد بحريني بسلاح أبيض في المنامة. واتضح من خلال التحقيقات الأولية لأجهزة الأمن البحرينية مع الجاني، أنه يعاني من «اضطرابات نفسية، ولم يكن على خلاف سابق مع المجني عليه، وهما صديقان». وأحيل الجاني إلى الطب النفسي للكشف عليه.
وقال المدير العام لشرطة محافظة العاصمة العقيد خالد الذوادي، في بيان صحافي: «إن الشرطة تلقت بلاغاً بمقتل سعودي في مشاجرة وقعت بينه وبين شخص آخر، مساء الأحد. إذ تعرّض للطعن بآلة حادة، وتوفى متأثراً بإصابته». وأشار إلى أنه بعد عمليات البحث المكثفة تم توقيف الجاني، ويجري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.
فيما كشفت وزارة الداخلية البحرينية أن «الجاني أربعيني، يحمل الجنسية البحرينية». ولفتت إلى أنها «لاحظت تغيّراً في سلوكه وأسلوب تعامله»، مشيرة إلى أن لديه «سوابق عدّة، وتم توقيفه مسبقاً». وذكرت الوزارة على لسان مصدر في الإعلام الأمني بحسب صحيفة الحياة، أنه «تم تحويل الجاني إلى الطب النفسي للتأكد من سلامته نفسياً. فيما تم إبلاغ السفارة السعودية بمستجدات القضية كافة، التي بدورها ستتولى التواصل مع عائلة المجني عليه»، لافتة إلى أن «الجاني والمجني عليه صديقان».
بدورها، أكدت السفارة السعودية في البحرين تسلمها بلاغاً حول الحادثة. وذكرت على لسان السفير عبدالله آل الشيخ ، أن «الحادثة بدأت بشجار بين بحريني وسعودي، أدى إلى مقتل الأخير، وهو عشريني، كان وصل ظهراً للترويح عن النفس». وأشار آل الشيخ إلى أنهم كلفوا «موظفاً ومحامياً بمتابعة القضية حتى تتضح معالمها».
وقال آل الشيخ: «التحقيقات جارية حتى كشف ملابسات القضية والإعلان عن النتائج»»، لافتاً إلى أنهم استندوا إلى ما رشح من معلومات من شهود عيان «إذ استلّ الجاني السكين وقام بطعنه». وكشف السفير أن السعودي المجني عليه من سكان الدمام في السعودية. وأشار إلى معلومات تلقوها بأن المجني عليه وصل البحرين الأحد ظهراً، مستبعداً أن يكون مختلاً عقلياً أو يعاني من أمراض نفسية بحسب ما أشيع، لافتاً إلى أنهم في انتظار ما تصل إليه نتائج التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية البحرينية.وكان شجار لم تتضح أسبابه أدى إلى مقتل شاب سعودي على يد بحريني. وشهدت المنامة استنفاراً لكشف ملابسات الحادثة، ومتابعة تفاصيلها التي اتضح من التحقيقات الأولية هروب الجاني، وتم تعميم مواصفاته، التي قدمها شهود عيان للتعرف عليه، تمهيداً لإخضاعه للتحقيق، و تم توقيفه في زمن قياسي.
وأوضحت الأجهزة الأمنية أنها تلقت بلاغاً من مواطنين بوجود حالة وفاة ناتجة من شجار بين شخصين حدثت في العاشرة وربع مساءً. وقامت بمباشرة موقع الحادثة الذي يقع في المنامة، بالقرب من فندق صحارى، إذ تبيّن أن الجاني استخدم سلاحاً أبيض، وسدد طعنات عدة إلى صدر المجني عليه من الجهة الأمامية، حتى فارق الحياة. ولاذ بالفرار إلى أن تم توقيفه بعد ساعات قليلة.