اعلان

صور: قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في ألمانيا

Advertisement

Advertisement

3ed0421a-067b-4d4c-b037-df69b65a7389

تعد “قاعدة رامشتاين الجوية”، واحدة من أهم المنشآت العسكرية الأمريكية، وتقع في جنوب غرب ألمانيا، وهي لا تخدم القوات الجوية الأمريكية وحلف الناتو فحسب، لكنها أيضًا بوابة للعمليات العسكرية الأمريكية في كل أنحاء العالم. ونشر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي تقريرًا مصورًا عن “رامشتاين”، التي تعتبر جزءًا من 12 منشأة لقوات الجيش الأمريكية والقوات الجوية، كما تستضيف نحو 54 ألف أمريكي عبر 300 مدينة ألمانية، مما يحول ولاية “راينلاندبالاتينات” في ألمانيا إلى أرض أمريكية صغيرة، حيث يوجد بها أكبر كثافة سكانية أمريكية خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقًا للموقع، تعد “قاعدة رامشتاين” مركزًا رئيسًا للعمليات الأمريكية الدولية من غرب أفريقيا إلى أفغانستان، ويمر فوق تلك القاعدة عدد كبير جدًا من الطائرات، إذ حلقّت نحو 33 ألف طائرة من فوق القاعدة في عام 2013 فقط.

تعد “قاعدة رامشتاين” مركزًا رئيسًا للعمليات الأمريكية الدولية من غرب أفريقيا إلى أفغانستان، ويمر فوق تلك القاعدة عدد كبير جدًا من الطائرات، إذ حلقّت نحو 33 ألف طائرة من فوق القاعدة في عام 2013 فقط.

قاعدة رامشتاين الجوية

يدير القاعدة جناح الجسر الجوي 86، الذي يتكون من 6 مجموعات و27 فرقة، ومن بين تلك الفرق فرقة “The 37th Blue Tail Flies” المسئولة عن نقل كل شيء، بداية من الأشخاص الذين يتم إجلاؤهم بسبب الأعاصير، وحتى سيارات المطافئ.

قاعدة رامشتاين الجوية

وتتولى فرقة “حمامة القتال الـ76” (The 76th Fighting Doves) مسئولية إسعاف المحاربين الجرحى، ونقل زوار المواقع إلى أفغانستان وأفريقيا.

قاعدة رامشتاين الجوية

وتتم عمليات الإجلاء الطبي على متن طائرة الركاب C-21، وتضم الفرقة السابعة والستين 16 طيارا مفوضا بالقيام بعمليات الإجلاء الطبي الجوي على مدار اليوم، في 104 دول.

قاعدة رامشتاين الجوية

وتكون طائرات الإجلاء الطبي الجوي في حالة تأهب دائمة، وقد نقلت حتى الآن خلال هذا العام، أكثر من 2000 مريض.

قاعدة رامشتاين الجوية

كما تعد القاعدة أكبر موقع أمريكي لتدريب الكلاب، حيث يتم تدريب الكلاب بشكل يومي ودوري على الكشف عن القنابل، قبل أن تُرسل إلى بعض المواقع مثل أفغانستان.

قاعدة رامشتاين الجوية

ويتحمل جهاز المطافئ التابع لجناح الجسر الجوي 86 في “رامشتاين” مسئولية تأمين القاعدة ضد الحرائق، إضافة إلى مسئوليته عن تأمين المنشآت العسكرية المجاورة.

قاعدة رامشتاين الجوية

ويمتلك فريق جهاز المطافئ طائرة خاصة بهم، ومبنى يقومون فيه بتدريباتهم.

قاعدة رامشتاين الجوية

كما تضم القاعدة جناحا آخر، وهو جناح العمليات الأرضية الجوية الـ 435، ولا يملك هذا الجناح طائرات خاصة به، لكنه مكلف بمهام إنشاء المطارات وشبكات الاتصالات.

قاعدة رامشتاين الجوية

ويتكون هذا الجناح من 1500 جندي عبر 14 موقعًا، ويمكن لأعضائه إنجاز بنية تحتية كاملة لمطار، خلال مدة زمنية لا تتجاوز الـ6 أشهر.

قاعدة رامشتاين الجوية