فيديو: اختبار السرعة لـ10 هواتف آيفون

iphone-speed-comparisson-FSMdotCOM

 أُجري اختبار سرعة لعشرة إصدارات من هواتف أبل الذكية، بدءاً من أولى هواتف الشركة الذكية “آيفون” الأصلي لعام 2007، وحتى أحدث إصدارات السلسلة “آيفون 6″ و”آيفون 6 بلس”.
وشمل اختبار السرعة، الذي أجراه موقع “غيك بينش” التقني، سرعة الإغلاق وسرعة الإقلاع لجميع الهواتف، وكانت النتيجة أن هاتف “آيفون 5 إس” احتل المرتبة الأولى، فيما جاء “آيفون 6” في المرتبة الثانية، تلاه “آيفون 6 بلس”، والمفاجأة أن أولى هواتف أبل “آيفون 2007” حلّ في المركز الرابع، بينما حلّ “آيفون 4” في المركز الأخير.
ونقلاً عن موقع أخبار 24 الإماراتي أشار الموقع إلى أن معظم إصدارات الهاتف توافقت مع أحدث نسخ نظام تشغيل أبل النقال “آي أو إس 8″، بينما ظل يعمل “آيفون 4” بنظام التشغيل السابق “آي أو إس 7″، وبالطبع “آي فون 3 جي” و”آي فون 3 جي إس” و”آي فون 2 جي” والهاتف الأصلي.
واستغرق هاتفا أبل الجديدان “آيفون 6″ و”آيفون 6 بلس” أقل من دقيقة واحدة من ناحية سرعة تصفح المواقع، وفي الوقت الذي يحوي الهاتف الأصلي لآي فون على معالج أحادي النواة تردد 412 ميغاهيرتز وذاكرة عشوائية بسعة 128 ميغابايت، يقدم هاتفا أبل الجديدان على معالج ثنائي النواة بسرعة 1.4 غيغاهيرتز وذاكرة عشوائية سعة 1 غيغابايت، وهذا يدل على التطور الذي لحق بهواتف أبل خلال الـ8 سنوات الماضية.