صور: أغرب الفنادق المستقبلية حول العالم

zaha-hadid-the-opus-dubai-designboom-03

في كل عام تظهر الآلاف من الفنادق الجديدة في جميع أنحاء العالم ،و التي يقف ورائها مجموعة من المهندسين المعماريين المبدعيين بكل ما تحمله الكلمة من معنى حيث يخرجون بأفكار غريبة لا يمكن تصورها، مثال على ذلك فندق ME Dubai بدبي النرفق في الصورة أعلاه للمصممة المعمارية العراقية زهى حديد ،الذي من المقرر أن يكتمل انشاؤه في العام المقبل، لكنه سيواجه بعض المنافسة من بعض الفنادق الأخرى التي تتميز بتصاميم رائعة و التي تتوزع على مختلف بقاع العالم:

1 – فندق الهلال في أذربيجان Dawang Mountain Resort:

Crescent-azerbaijan

يقع في باكو، أذربيجان على شبه جزيرة ابشيرون و يتوقع أن يكتمل بناؤه في أواخر عام 2016، على جزيرة اصطناعية تبعد 170 متر عن الشاطئ و سيكون اول فندق سبع نجوم في المنطقة , يتميز بشكله الذي يشبه الهلال بحواف مدورة و ثقب في واحدة من الزوايا العليا .
2 – فندق كريستال Krystall في الصين:

Dawang-mountain-resort

يقع خارج مدينة تشانغشا عاصمة مقاطعة هونان، في الصين، و هو عبارة عن فندق ووجهة لممارسي الرياضات الشتوية تضم منحدر تزلج داخلي، وحديقة مائية ومنطقة تدعى “حديقة الثلج العالمية” ويحتوي على 270 جناحا , و يتوقع ان يكتمل بناؤه بحلول عام 2016 .
3 – فندق “كريستال Krystall” في النرويج:

Krystall-hotel-Norway

يعد أكبر فندق عائم في أوروبا و سيكتمل بناؤه بحلول عام 2016 ، يتميز بتصميمه الرائع على شكل رقائق ثلج عائمة على المياه، حيث سيسمح البناء الزجاجي للضيوف بالتمتع بأجمل المناظر حتى وهم مستلقون على أسرّتهم، وسيحتوي على 86 غرفة، ويمكن الوصول اليه عبر وسائل النقل البحرية.

4 – ناطحة سحاب ماهانغون Mahanakhon في تايلاند:

MahaNakhon-skyscraper

تقع في العاصمة التايلاندية بانكوك و هي عبارة عن ناطحة جميلة تضم 77 طابقا يتوزع على شكل 200 شقة إلى جانب متاجر التجزئة ومطاعم، وأكثر ما يميزها شكلها الغريب، حيث تتميز بواجهات زجاجية وبتشكيلات مكعبة فريدة، ومن المقرر أن يكتمل بناؤه في عام 2015 .

5 – فندق مورف MORPHotel:

MORPHhotel

فندق ضخم و فاخر مستوحى من الهيكل العظمي، فهو على شكل وحدات مرتبة جنباً إلى جنب ويمكن أن تتحرك من مكان لآخر على سطح الماء كما لو كانت سفينة منفصلة.

6 – فندق شيماو سونغ جيانغ في الصين Shimao Songjiang Quarry Hotel:

Shimao-Songjiang-Quarry-Hotel

فندق ومنتجع خمس نجوم يقع داخل حفرة مملوءة بالمياه في منطقة سونغ جيانغ على مسافة 30 كيلومتر من شنغهاي في الصين، ويضم غرفا فاخرة و مناطق عائمة تحت الماء وغرفا للضيوف و قاعات للمؤتمرات، ومركز الحفلات ومطاعم ومقاهي ومرافق رياضية.

7 – فندق انبالنس في أمريكا Unbalance:

Unbalance1

يقع هذا الفندق في ليما عاصمة جمهورية بيرو بأمريكا اللاتينية، وقد تم تصميمه على منحدر خارج المدينة بإطلالة رائعة على المحيط الهادئ، ويحتوي على 125 غرفة و العديد من المطاعم ، وقاعات للمؤتمرات.

8 – فندق مدينة الأحلام في الصين City of Dreams:

Cityofdreams1

يقع في مدينة ماكاو بالصين, و هو من تصميم زهى حديد، ويتكون من 40 طابقاً و يتميز بتصميم على شكل هيكل خارجي مكشوف.