فيديو: هزّة أرضية بقوّة 5 أهداف على مقياس ليستر سيتي تمزّق شباك مانشستر يونايتد

1317979-28352818-640-360

حقق فريق ليستر سيتي مفاجأة من العيار الثقيل في أكثر المباريات إثارة وجنوناً وذلك بعد فوزه العريض على مانشستر يونايتد 5-3 ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الانجليزي الممتاز.
ومع اطلاق الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرغ صافرته معلناً عن بداية الشوط الأول والمباراة اندفع اصحاب الأرض “ليستر سيتي” إلى المناطق الأمامية لدفاعات يونايتد اليقظة ولكن دون تشكيل اي خطورة تذكر على مرمى الحارس دي خيا.
واحتاج مانشستر يونايتد إلى 10 دقائق للدخول في اجواء المباراة وذلك بعد جملة فنية بدأها الأرجنتيني دي ماريا عبر تمريرة فسّخت دفاعات ليستر سيتي لتصل إلى الهولندي فان بيرسي الذي سدد كرة قوية تكفّل باخراجها الحارس المتألق شمايكل.
وعلى ايقاعات فرصة دي ماريا.. توغّل الوافد الجديد راداميل فالكاو من الجهة اليمنى لدفاعات ليستر سيتي وارسل كرة عرضية على المقاس الى رأس فان بيرسي الذي ارتقى للكرة دكها بالزاوية اليسرى من مرمى الحارس شمايكل معلنا عن هدف السبق للضيوف في الدقيقة (12).
وواصل يونايتد فرض اسلوب لعبه السريع وكان له ما اراد في الدقيقة (16) بعد جملة فنية بين روني ودي ماريا اختتمها الارجنتيني دي ماريا بهدف ثاني في غاية الروعة بعد اسقاط الكرة من فوق الحارس شمايكل.
وجاء رد اصحاب الارض سريعا عبر مهاجمه الهداف ليوناردو اوروا الذي قلص النتيجة في الدقيقة (18) بعد ارتقاء رائع لعرضية نوغينت.
وفي الدقيقة (29) اشرك المدرب الهولندي لويس فان غال المدافع كريس سمولينغ بديلاً للايرلندي جون ايفانز بسبب الاصابة.
واشهر الحكم كلاتنبيرغ البطاقة الصفراء الاولى في المباراة عند الدقيقة (32) بوجه لاعب ليستر سيتي ريكي بعد تدخله العنيف على المدافع الشاب صاحب الـ 20 ربيعاً بلاكيت.
وكثف اصحاب الارض محاولاتهم الهجومية بغية تعديل الكفة واللجوء لشوط المدربين ولكن بسالة المدافع بلاكيت حرمت اللاعب فاردي من تسجيل هدف التعديل عند الدقيقة (43) وعلى هذه الفرصة الخطيرة انتهى الشوط الاول.
ومع انطلاقة الشوط الثاني.. ظهرت نوايا فان غال في القضاء على المباراة خلال الربع الاول وكاد فالكاو ان ينجح في تسجيل الهدف الثالث عن الدقيقة (48) وذلك بعدما استلم كرة على المقاس من واين روني ليقوم الاول بترويض الكرة قبل تسديد صاروخ تكفلت العارضة بالتصدي له حارما كتيبة مانشستر يونايتد من هدف التعزيز.
هزّة ارضية بقوّة 5 اهداف على مقياس ليستر سيتي تمزّق شباك مانشستر يونايتد – كرة القدم – الدوري الإنكليزي الممتاز
وواصل يونايتد تعزيز محاولاته حتى الدقيقة (57) والتي شهدت على الهدف الثالث للضيوف بعد كرة جماعية افتتحها المدافع رافائيل لتصل الى فان بيرسي الذي عكسها بدوره الى دي ماريا قبل ان يقوم الاخير بتسديد صاروخ حوّله هيريرا بالكعب مغالطاً بذلك الحارس شمايكل ومعلنا عن الهدف الثالث للشياطين الحمر.
وبعدما اعتقد الجميع ان المباراة تسير في الطريق الصحيح لتحقيق فوز عريض للشياطين الحمر توغل فاردي من الجهة اليمنى التي يشغلها المدافع رافائيل وتحصّل على ركلة جزاء انبرى لتنفيذها بنجاح ديفيد نوجينت معلناً عن هدف تقليص الفارق في الدقيقة (62).
وبعد دقيقيتن سجل الاسطورة كامبياسو هدف التعادل مستغلاً التخبط الدفاعي للشياطين الحمر عبر تسديدة قوية سكنت الزاوية اليمنى من مرمى الحارس شمايكل.
ووسط انهيار واضح في المردود البدني للاعبي الشياطين الحمر قام المدرب فان غال باجراء اولى تبديلاته باخراج المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو واقحام البلجيكي عدنان يانوزاي ليقوم ليستر سيتي باخراج كامبياسو صاحب الهدف الثالث واقحام كينغ.
وكاد ليستر سيتي ان يسجل الهدف الرابع عن طريق البديل اندي كينغ ولكن الكرة مرّة بالقرب من القائم الايسر ليحرم اصحاب الارض من هدف قد يعني الحصول على النقاط الثلاث.
ومع الهبوط الحاد في مستوى واداء لاعبي الشياطين الحمر.. قام المدافع بولاي بارسال كرة بينية الى المندفع فاردي الذي استلم الكرة واسكنها في الزاوية اليسرى من مرمى الحارس دي خيا وسط دهشة فان غال وجماهير الكتيبة الحمراء.
هزّة ارضية بقوّة 5 اهداف على مقياس ليستر سيتي تمزّق شباك مانشستر يونايتد – كرة القدم – الدوري الإنكليزي الممتاز
وواصل فاردي اقلاق راحة دفاعات مانشستر سيتي عبر توغل رائع من جهة بلاكيت الذي تدخل بخشونة في المنطقة المحرمة ليحصل لاعب ليستر سيتي على ركلة جزاء فيما اشهر الحكم كلاتنبرغالبطاقة الحمراء بوجه الشاب بلاكيت صاحب الـ 20 عاماً.
وانبرى المهاجم الارجنتيني اوروا لتنفيذ ركلة الجزاء بنجاح وسط فرحة هسترية من جماهير ليستر الحاضرة في ارضية الملعب.
ومع هذه الفرصة انتهى اللقاء المثير بفوز عريض لليستر سيتي 5-3 على مانشستر يونايتد في قمّة مباريات المرحلة الخامسة من البريمييرليغ.

https://www.youtube.com/watch?v=wtpwaYzjAg0