تغريدات لـ مؤلف سعودي يحرض فيها على عدم السعي لدعوة الأفارقة للإسلام تثير استياء وغضب المتابعين

12

أثار مؤلف سعودي، استياء وغضب شريحة كبيرة من المتابعين، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، “تويتر ، فيسبوك”، بعد أن أطلق عدة تغريدات عبر حسابه، يحرض فيها على عدم السعي لدعوة الأفارقة للإسلام.
ووفقا لموقع سبق قال ذلك المؤلف إن الأفارقة وبمجرد إعطائهم الغذاء يعلنون إسلامهم، وإن من يقتنع بالإسلام عن طريق بطنه، يكون إيمانه ضعيفاً.
ودعا المؤلف السعودي، إلى تركيز جهود الدعوة الإسلامية، على الشعوب المتطورة مثل اليابان وأوروبا وأمريكا؛ نظراً لأن الإنسان المتعلم يقتنع بالحجج والبراهين، أما الأفريقي فيقتنع بمجرد إعطائه الغذاء.
وأضاف: “هؤلاء الأفارقة لو أسلموا ما زادوكم إلا خبالاً، ويكفي ما نشاهده منهم في موسمي الحج والعمرة، كما أن الأفارقة بعد إسلامهم يأتون إلى الحج، ولا يعودون إلى بلدانهم، ويأتون بالأمراض معهم، وفي زحام الحج يتكتلون ويهجمون ويتسببون في موت كبار السن”.
وشنّ عدد كبير من المتابعين هجوماَ لاذعاً على المؤلف، عبر صفحته في تويتر، مطالبين إياه بالاعتذار عما كتبه، وخاصة أنه شخص متعلم ولديه مؤلفات وكتب ويحمل شهادات عليا.
وقدموا له عدداً من الحجج، التي يرون أنها تناقض حديثه؛ حيث قال أحد المتابعين عبر “فيسبوك”: “المؤلف لم يكلف نفسه عناء الرجوع إلى التاريخ؛ حيث كان سيدرك أن الأفارقة دخلوا الإسلام طواعية بدون حرب أو غيره”.

334256