محليات

منذ 10 سنوات

راتب 124 ألفاً لـ موظف أجنبي يثير غضباً بين السعوديين

بواسطة: راتب 124 ألفاً لـ موظف أجنبي يثير غضباً بين السعوديين مزمز 2
راتب 124 ألفاً لـ موظف أجنبي يثير غضباً بين السعوديين

123

تداول عدد من النشطاء المهتمين بالشأن الاقتصادي والاجتماعي عبر موقع التواصل الاجتماعي المتعددة خطاباً تعريفياً رسمياً لموظف أجنبي، يعمل بوظيفة مستشار تدريب بشركة الاتصالات السعودية (STC)، وقد تم تعيينه في العام الحالي وبتاريخ 12/7/2014 م بأجرٍ شهري عالٍ جداً يساوي 124.500 ألف ريال.
وبحسب موقع عين اليوم أثارت صورة الخطاب المتداول حفيظة الكثير، وأدت إلى موجة من الغضب وحالة من الاستياء، باعتبار أن العدالة معدومة في الأجور للأجنبي مقارنة بالمواطنين.
وعلّق البعض منهم على صورة الخطاب بالقول: “مع التحية لوزارة العمل ولا عزاء للعاطلين”، بينما أكد البعض الآخر أن هناك الكثير من السعوديين يتقاضون رواتب زهيدة بالشركات، لو تم توزيع راتب ذلك الأجنبي وغيره ممن يأخذون رواتب عالية، لتم حل إشكالية البطالة بين السعوديين. بينما ذهب آخرون إلى أن الراتب خرافي، والاتصالات لا تحتاج إلى تدريب عالمي، والحكاية موظف متعلم وابتسامة وتسديد فاتورة.

8 تعليقات

  1. يقول aymen mussa:

    عادی جدا…..
    لما تستقدم موظف لدیه شهادات وعندة Experience
    في خدمات الدولة (انتا محتاجة) لتحسين طاقة الاستيعاب وال….الخ…الخ (واجنبي) فتخيل كم راح يكون راتبة….؟

    طبعا بلعملة الاجنبية وغير المزايا الاخرب
    بس علي شرط (يجب ان يكون جوازة اجنبي)

    الان راح اختبركم لعمل مقارنة
    وابقي اشوف شطارتكم….

    كل واحد يدخل النت و يشوف كم راتبة
    يوصل في السنة لو انك عايش بي استراليا او امريكا
    وبعدين قارنها بلمملكة…… علشان تعرفو قيمتنا في سوق العمل…..

    ارجوكم يا زمزمzmzm انشرو
    حتی نری التعلیقات بعد ان يريوكل شخص ما قيمته/اجرة في سوق العمل في المملكة

    وشكرا

  2. يقول loly:

    علشان كذا تغيرت اسعار بطاقات الشحن يبون يعوضون

  3. يقول ابو ميسمان:

    ماخليتم احد بحاله حتى برزقه حاربتوه

  4. يقول naf ksa.jcJI-:

    فعلا هدية الروزرايس لزوجة المدرب هي المهزلة.!؟ وش دخل زوجة المدرب في فوزهم !؟ امكن قدمة خدمات للاعيبة قبل المبارة!؟ ههههههه وهذة مستشار بس بهدة الراتب ليش!؟ راح يخلي الشبكة توصل المريخ يعني؟! او انه مستشار نصب يدخل ملاين للشركة!

  5. يقول خالد @@:

    الحين بغض النظر عن الموضوع زي هاذي الورقه لما تسلم للاي موظف تعتبر امانه عنده وما يصير ينشرها والي ينشرها هذا خاين للامانه والي نشر هذي الورقه ممكن يبغا يوصل فكره معينه بس يشيل الاسم ع الاقل وبعدين اش يسوه عليه الي سرب الورقه انو يرفع عليه قضيه في محكمه وتسجل بحكم التشهير وينسجن ويتمرمط

  6. يقول غيور جدة:

    جات على موضف .. لو الموضف سعودي بنفس الوضيفه والمرتبه ماوصل راتبه 30 الف في اقصى تقدير

  7. يقول housam62:

    يا جماعة .. وين المشكلة؟؟؟ على الأقل هذا عمل مفيد ومنتج… إذا كانوا يدفعون الملايين للاعب كرة والا مدرب رياضي يمكن ما يفيد البلد بحزمة بصل … والا ما شفتوا هدية لزوجة المدرب (سيارة رولز رويس) لأن الفريق فاز بمباراة… فعلا مهزلة.

    1. يقول عابر سبيل بقوقل:

      طيب يابوي مسألة اللاعب او مدرب هذا لان النادي ينتح ملايين وماتجي الملايين الا بلاعبين يسوون ملايين وهذا امر شخصي يخص الانديه يعني شأن خآص !
      ﻻكن شركة اتصالات تدفع لموظف هذا المبلغ من خزينة نادي وﻻ من خزينة دولة ؟
      هذا شأن عآم .. ولنا الحق في النقد .. وراتب هذا الموضف يزيد عن راتب وزيرين تصدق!! وراتب هذا الموظف يكفي لتوظيف اربعه وعشرين موظف يعني تقدر تفتحلك شركه وبراتب هذا الموظف تدفع رواتب موظيفينك كلهم .. ولو انه يستاهل كان ماتركوه ديرته اللي جاي منها .. هذي فلوسي وفلوسك وفلوس عيالنا قاعده تنطل على الغريب وبالاخير يجمع مﻻيين ويسحب عليك انت وديرتك وشفلك واسطه لعيالك عشان تدخلهم بوظيفه اربع الاف وﻻ تنسى تدفع اقساط سيارت ولدك هذا اذا كنت خلصت اقساط سيارتك وقرض زواجك وﻻ تنسى القرض العقاري ﻻ تتأخر في تسديده .. و يآمزمز انشرو تعليقاتي كم تعليق لي ما نشر!

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه