الدفاع المدني يكشف استعداداته لمواجهة المخاطر المحتملة في الحج

Capture

تستعرض المديرية العامة للدفاع المدني في مؤتمرا صحفيا يعقد يوم الاحد الموافق 26/11/1435هـ بالعاصمة المقدسة استعداداتها لتنفيذ الخطة العامة لأعمال الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ خلال موسم حج هذا العام 1435هـ، وما تم اتخاذه من إجراءات للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن في جميع مناسك الحج والآليات الجديدة التي تشارك في أعمال الحج هذا العام.

ويشارك في المؤتمر قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء عابد بن مطر الصخيري ، ومدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء جميل اربعين ومدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة اللواء زهير سيبيه، وتكشف المديرية من خلاله تفاصيل استعداداتها لمواجهة المخاطر المحتملة، والإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن، وآليات التعامل مع الآثار الناجمة عن الأعمال الإنشائية الجاري تنفيذها ضمن توسعة المسجد الحرام والمشروعات الكبرى في العاصمة المقدسة.

وأكد الناطق الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني ، العقيد عبدالله العرابي الحارثي، أن المؤتمر سيجيب على جميع التساؤلات الخاصة بتفاصيل الخطة العامة لمواجهة الطوارئ خلال موسم الحج ، وكذلك سبل التنسيق بين الدفاع المدني وكافة الأجهزة الحكومية الأعضاء بمجلس الدفاع المدني لضمان سلامة الحجيج. والإجابة على أية تساؤلات أو استفسارات في هذا الشأن في إطار قناعة راسخة بأهمية دور وسائل الإعلام في دعم جهود الدفاع المدني لنشر ثقافة السلامة بين الحجاج والقائمين على رعايتهم وإيصال رسائل التوعية الوقائية بما يقلل من فرص وقوع الحوادث.

ودعا العقيد الحارثي كافة وسائل الإعلام لحضور المؤتمر والذي يقام في تمام الساعة الواحدة ونصف ظهراً بفندق مكارم مكة حيث سيتم بث وقائع المؤتمر مباشر على قناة الاخبارية.