اتحاد جدة يفاوض زميل مارادونا لتدريبه

7f00479c-2d3c-4e8f-a709-59a83581986f_16x9_600x338

دخل المدرب الأرجنتيني رامون دياز قائمة خيارات المدربين الذين يرغب اتحاد جدة بالتفاوض معهم، وذلك لقيادة فريقهم خلال ما تبقى من منافسات الموسم الرياضي، خلفاً لخالد القروني الذي تقدم باستقالته عقب الخروج الآسيوي أمام العين الإماراتي في وقت سابق من الموسم الجاري.
ووفقاً لمصادر “العربية.نت” فإن وكيل أعمال المدرب الأرجنتيني الذي ترك وظيفته كمدرب لريفربلايت تلقى اتصالاً من مسؤول اتحادي لخطب ود موكله، إلا أن دياز طلب من مسيري النادي السعودي تقديم ضمانات مالية، وذلك بعدما عرف بالأوضاع المالية السيئة التي يعيشها الاتحاد حالياً.
ويعرف “بيلادو” التي تعني الأصلع، كما يسمى في ملاعب كرة القدم الأرجنتينية، أنه لعب بجانب الأسطورة الخالدة دييغو أرماندو مارادونا في بداية مشوار الأخير الدولي، وانتقل بعدها إلى إيطاليا ليلعب في صفوف نابولي وإنتر وفيورنيتينا وموناكو الفرنسي، ولاحقاً ريفربلايت الأرجنتيني ويوكوهاما مارينوس الياباني.
ورغم تدريبه فرقاً عدة، إلا أن دياز حقق النجاح الأكبر مع ريفربلايت، الذي حصد معه لقب الدوري الأرجنتيني 6 مرات، كان آخرها شهر مايو الماضي قبل استقالته، وحقق بطولة كوبا ليبرتادوريس عام 1996م، وحصل على بطولة الدوري الأرجنتيني مع سان لورينزو في 2007.