صور: سيلفي تكشف لفتاة إصابتها بسرطان الثدي

2179

ذكر موقع “ديلي ميل” البريطاني، أن صورة “سيلفي” دون وضع مستحضرات تجميل أنقذ سيدة من مرض السرطان، موضحًا أن استجابة “جاكي نيكولاس” لتحدي “سيلفي” من أجل هدف خيري، دون أن تضع أي مساحيق تجميل على وجهها، كان السبب في إنقاذ حياتها.

1280

وأوضح الموقع؛ أن الحملة التي تستهدف جمع تبرعات لأبحاث سرطان الثدي، استطاعت جمع مبلغ 8 مليون جنيه استرليني في أسبوع واحد فقط، عن طريق تشجيع السيدات تصوير أنفسهن بدون مساحيق تجميل، ثم التبرع بمبلغ مالي مرفق بصورتهن من أجل مرضى السرطان.

3168

وأشار الموقع؛ إلى أن موضة التصوير من دون مساحيق تجميل، أو أي مكياج من أي نوع، بدأت بواسطة مراهقة تدعى “فيونا كانينجهام”، ألهمت عددًا من الممثلين للتصوير دون مساحيق تجميل، وتحدي آخرين من أجل التصوير، ومن ثم التبرع لمرضى السرطان.
وأضاف الموقع؛ أنه بعد استجابة “جاكي” لهذا التحدي وصورت نفسها دون مساحيق تجميل، ضغطت بالصدفة على رابط في الموقع قدم لها بعض النصائح عن طريقة الفحص الدوري للثدي من أجل استباق ظهور الأعراض.

4150

وقال الموقع؛ أنه بعدما فحصت “جاكي” نفسها أصيبت بالذعر لأنها اكتشفت علامات بجسمها تشير إلى ضرورة الفحص، بحسب إرشادات الموقع، ما جعلها تذهب إلى الطبيب للفحص سريعًا، والذي أكد لها أنها مصابة بسرطان الثدي بالفعل.
وتخضع “جاكي” الآن إلى عدد من العلاجات المختلفة لهذا المرض الخطير، ويبدو أن حالتها مستقرة.

5131

وقالت «جاكي»، 31 عامًا، إنها تدين بالفضل كاملًا إلى صديقتها «نيكولا» التي تحدتها لإجراء هذا التحدي، ما كان سبباً في دخولها إلى هذا الرابط، ومشاهدة النصائح.
وأضافت «جاكي»؛ أنها تقدمت بشكر كبير إلى الموقع، وإلى «نيكولا»، التي تعتبرها قد أنقذت حياتها بالفعل.