صور: الراجحي ينافس أبطال أوروبا في رالي قبرص

333612

يستعدُّ سفير رياضة السيارات السعوديّة، يزيد الراجحي، للمُشاركة في رالي قبرص الدولي، الذي يُقام خلال الفترة المُمتدَّة من 19 إلى 21 سبتمبر، ويتخذ من العاصمة “نيقوسيا” مقراً له، لتكون هذه هي الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات هذا العام.
ووفقا لموقع سبق يعود النجم السعودي، الذي يحظى بدعم دائم من الراعي الرسمي للفريق “جان برجر”؛ إلى البطولة شرق الأوسطيّة من جديد بعد أن سبقت له المُشاركة في الجولتين الافتتاحيتين اللتين أقيمتا في كُلّ من: قطر والكويت مطلع العام، حيث بَقِيَ بعيدًا عن الأضواء في الجولتين الأخيرتين في الأردن ولبنان، بعد أن توقّف رصيده عند 27 نُقطة، وهو ما وضعه في المركز الرابع في ترتيب السائقين.
ويتميّز رالي قبرص كذلك باستضافته الجولة التاسعة من بطولة أوروبا للراليات، وهي واحدة من أقدم البطولات على مُستوى العالم؛ حيث أُعلن عن مُشاركة 66 فريقًا في لائحة مُؤقتة تتضمن العديد من الفرق المُشاركة في بطولة أوروبا للراليات وفي بطولة الشرق الأوسط.
وسيُشكّل الرالي تحدِّيًا بالغ الصعوبة على السائقين، كونه، وبخلاف أي جولة أخرى؛ من الجولات الست المؤلِّفة للبطولة الأوسطية، سيقام الحدث بين القرى الجبلية، وعلى مسار يُعد خليطًا ما بين الأرضيات الأسفلتية والحصوية خلال المراحل الـ 15 التي يتألف منها، بين أسفلتية مُعَبَّدة بنسبة 36% “وحصوية” بنسبة 64%؛ مما سيكون له تأثير كبير على تأدية الإطارات، ويعتبر اختباراً ذهنياً وبدنياً صعباً على المشاركين، كما سيكون الإعداد المُناسب للسيارة مِفْتاحًا للتألُّق.
ومن المُرَجَّح أن يجد البطل السعودي نفسه في موقعٍ جيد مع ملاحه مايكل أورر على متن سيارة “فورد فييستا آر.آر.سي”، وخصوصًا أنه بات يملك خبرة كبيرة بفضل مُشاركاته العالميّة في بطولة العالم للراليات؛ حيث سيأتي إلى الجزيرة القبرصيّة قادمًا من القارة الأستراليّة بعد مُشاركته في الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات، التي شهدت منافسته على المركز الأول ضمن الفئة الخاصة بسيارات الـ “دبليو، أر، سي” لغاية المراحل الأخيرة التي عرفت توديعه للمنافسات.
وعن مُشاركته المُرتقبة؛ قال “الراجحي”: “أعلى درجات الجاهزيّة هو مطلب أساسي وضروريّ قبل خوض غمار أيّ مُنافسة؛ إذ لا يعلم أحد الظروف التي تُواجه السائقين داخل المراحل؛ حيث علينا التوكّل على الله والاستعداد بشكل جيد، ودائمًا ما أقول بأنّ الأهمّ هو الوصول إلى خطّ النهاية بسلام”.
وتعليقًا على خروجه من رالي أستراليا في بطولة العالم للراليات؛ حيث كان يقود صدارة الترتيب المُؤقت لفئة “دبليو.آر.سي2” حتّى اليوم الأخير؛ إذ تعرّض لعطل في “رديتر” الماء؛ ممّا أجبره على الانسحاب، قال “الراجحي”: “جميع ما يحدث في ساحة التنافس هو قضاء وقدر. ولكن بالنسبة لي لن يُثْنِيَني- بإذن الله- أيّ ظرف مهما كان عن المُحاولة مرّة ثانيّة وثالثة؛ لأنّ تطوير الأداء هو من أهمِّ الأمور التي أحرص عليها”.
وأضاف: “أحاول في جميع مُشاركاتي الابتعاد عن المشاكل بقدر المُستطاع، ولكن غالبًا ما أواجه متاعب تكون خارجة عن إرادتي، ولكني لن أفاجأ برالي هذا العام؛ لأنني أعرف مُسبقًا بأنّ المراحل زلقة ومُخادعة، وذلك مَرَدُّه للخبرة الكبيرة التي اكتسبتها خلال مُشاركاتي السابقة”.
جدير بالذكر أن الراجحي سيُشارك للمرّة الخامسة في رالي قبرص الدولي، والثالثة له على التوالي بعد تغيُّبه عن ساحة المُنافسة عامي 2010 و2011.
ويُنظم رالي قبرص نهاية الأسبوع عبر مرحلة استعراضية تُنظم في محيط “استاد مكاريوس” الذي سيستضيفها تحت الأضواء الكاشفة، “يوم الجمعة 19 سبتمبر” تليها في اليوم الثاني “20 سبتمبر” ثماني مراحل خاصة بطول 138.38 كم، تنطلق فيها السيارة الأولى الساعة 9:20 صباحاً بتوقيت نيقوسيا، وتسدل الستارة على مجريات الحدث يوم الأحد “21 سبتمبر” مع ست مراحل خاصة بالسرعة طولها 93.64؛ ليكون بذلك الطول الإجمالي للرالي 232 كم.

94421_41585
92522_9893

62355_32842

59299_67691

45155_78815