الجزائية تقضي بالقتل تعزيراً لاثنين من خلية الفقعسي الإرهابية

333100

أكّدت مصادر مطلعة، أن المحكمة الجزائية المتخصّصة أصدرت اليوم، أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 15 متهماً من خلية “الفقعسي” التي يبلغ عدد أعضائها 28 متهماً, وتعدّ من الخلايا الإرهابية.
وقضت الأحكام بإدانة اثنين والحكم عليهما بالقتل تعزيراً لما ثبت بحقهما من جرائم، فيما حُكم على الـ 13 الآخرين بأحكام سجنٍ تراوح بين 14 و35 سنة فيما صدر الحكم على “علي الفقعسي” بالسجن 36 عاماً. ويُنتظر محاكمة بقية أعضاء الخلية يوم غد الأربعاء.
يشار إلى أن القضية تُعتبر من أهم القضايا المنظورة لدى المحكمة؛ لكون الأحكام فيها تصدر على أعضاء أخطر خليتين إرهابيتين في المدينة المنورة ومدينة جازان.
ووفقا لموقع سبق تبين المعلومات أن من ضمن أعضاء الخلية ٣ منظّرين تزعموا المرجعية العلمية للفئة الضالة في منهجها التكفيري المنحرف المخالف للكتاب والسنة، بالإفتاء والتأليف والتنظير ومناصرة المطلوبين أمنياً على قائمة الـ ١٩ المطلوبين.
الجدير بالذكر أن المحكوم عليهما بالقتل شاركا في المواجهة الأمنية التي حدثت في إسكان مستشفى الملك فهد بمحافظة أبي عريش في شهر رجب من عام ١٤٢٤هـ، ونتج عنها استشهاد رجل أمن وإصابة ١٢ من رجال الأمن بإصابات متفاوتة وترويع وإصابة بعض المدنيين.