لجنة المنشطات تحيل ملف قضية أسامه المولد للجنة التأديبية

1313777-28268730-640-360

قامت لجنة المنشطات باحالة ملف قضية اسامة المولد لاعب الاتحاد الى اللجنة التأديبية لاصدار قراراها النهائي بحق اللاعب, و ذلك في أعقاب الاستماع لاقواله في اعقاب ظهور ايجابية الكشف الذي أجري له بعد لقاء الفتح في الدوري.
و كان اللاعب قد حضر لجلسة الاستماع برفقة وكيله وحسن الطيب نائب رئيس نادي الاتحاد , حيث استمتعت لاقواله اللجنة المكونة من أحمد صالح بن ناصر ( طبيب عظام)، أحمد الشهيل (قانوني)، وعضوين عن لجنة الرقابة عن المنشطات عبد الرحمن السلطان (صيدلي)، وعبد العزيز المسعد
وكانت لجنة الرقابة على المنشطات قد وجهت خطاب استدعاء للاعب بعد ثبوت وجود مادة محظورة على الرياضيين في عينته المخبرية .
وطلبت اللجنة المشكلة بحسب ما ذكرته ” العربية . نت ” من عضوين من اللجنة التأديبية وعضوين عن لجنة الرقابة على المنشطات من اللاعب كتابة أسماء الأدوية التي تناولها في الفترة الماضية، فكتبها دون أن يكون بينها اسم الدواء (لازيكس)، الذي ورد في بيان ناديه عن القضية. ووجهت اللجنة سؤالا للاعب: لماذا لم تكتب اسم الدواء ذاته؟ فبدا مرتبكا وهو يجيب وعاد لكتابته مرة أخرى.
وعند سؤاله عن الوصفة الطبية التي استند عليها في صرف الدواء؟ أجاب المولد: كنت في مصحة في فرنسا لتخفيف الوزن، وأعطاني الدواء على شكل أقراص أحد العاملين في المصحة. وتم سؤاله: هل استخدمته مرة أخرى بعد البرنامج التحضيري فرد: نعم اشتريت الدواء ذاته من صيدلية في السعودية.
ويعتبر دواء لازيكس أحد مقاومات الضغط التي تصرف لمرضى القلب ويساهم في تدرير البول وفرز أي مواد منشطة وتنظيف الجسد منها عبر التبول الكثير والمستمر، ويعتقد أن الرياضيين يستخدمونه في محاولة التحايل على قانون كشف المنشطات.