مجلس الوزراء: محطة رفع الرواتب.. المقبلة

مجلس-الوزراء-السعودي-أرشيفية

كشفت مصادر مطلعة أن المدة التي منحت لمجلس الخدمة المدنية من تاريخ إقرار توصيات “هيئة الخبراء”، لإعداد دراسة ميدانية شاملة عن طريق بيت خبرة عالمي، عن مستويات الرواتب والبدلات والمزايا في جميع قطاعات الخدمة المدنية دون استثناء انقضت بموجب التوجيه المبلغ لمجلس الخدمة المدنية، وتم رفع الدراسة لمجلس الوزراء، الذي بدوره سيحيلها لمجلس الشورى، الجهاز الاستشاري لقرارات الدولة.
وأوضحت المصادربحسب صحيفة الوطن بأن إعداد محضر التوصيات التي صاغتها “هيئة الخبراء” التي من بينها الإجراء المذكور كان بتاريخ 7/ 9/ 1434، استنادا على ما ناقشته الهيئة بالمحضر حول قضية تباين المعاملة المالية والمميزات العينية، بين ما يمنح لموظفي الخدمة المدنية الذين يطبق عليهم سلالم رواتب الموظفين العام، والعاملين بالمؤسسات والهيئات العامة والصناديق الذين تطبق عليهم سلالم ورواتب خاصة.
وينتظر مجلس الشورى إحالة الدراسة إليه عقب أن تستقر في عهدة مجلس الوزراء، بعد رفعها له من قبل مجلس الخدمة المدنية. وذكرت مصادر في “الشورى” أن المجلس مايزال في انتظار إحالة تلك الدراسة إليه، وأنه لم يصله أي معلومات أو دراسات عن زيادة رواتب الموظفين مند استئناف المجلس للجلسات مؤخرا، بعد إجازة استمرت شهرين.