فيديو: أتلتيكو مدريد يحسم ديربي مدريد لصالحه ويواصل ضربه للريال

unnamed (2)

حقق نادي اتلتيكو مدريد فوزا مستحقا وثمينا على حساب اصحاب الارض ريال مدريد بنتيجة 1-2 السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الاسباني.  وجاءت بداية المباراة بسيطرة ريال مدريد منذ البداية على الكرة وبقاء الضيوف في مناطقهم والاعتماد على الهجمات المرتدةن وظهرت الخشونة الزائدة من الفريقين منذ اول الدقائق. ومع مرور الدقائق ظهرت خطورة اتلتيكو مدريد بعد توزيعة كوكي الخطيرة في الدقيقة 08 التي وصلت الى راؤول غارسيا ولكن دفاع الريال ابعد الكرة بصعوبة الى رمية تماس.

وفي الدقيقة 10 تحصل اتلتيكو مدريد على اول ركنية في المباراة، ونفذت لتصل الى تياغو مينديز الوحيد دون رقابة ليسدد كرة رأسية قوية تعانق الشباك. وبعدها انتفض ريال مدريد من توزيعة خطيرة من الدون رونالدو وصلت الى جيمس رودريغيز الذي سدد الكرة على الطاير لترتطم في الارض وفي الشباك الخارجية وتخرج في النهاية في الدقيقة 15. وكاد بنزيمة ان يغالط حارس اتلتيكو مدريد مويا بعد تسديدة ملتفة من بنزيمة في الزاوية البعيدة ولكن الكرة تمر بجوار القائم في الدقيقة 19. وفي الدقيقة 24 تدخل غودين بقوة من الخلف على رونالدو ليحتسب الحكم ركلة حرة خطيرة للريال نفذها غاريث بيل بطريقة رائعة ولكن حارس الاتلتي كان الاروع لانه تصدى للكرة بيد واحدة وابعدها.

وفي الدقيقة 26 تدخل سيكويرا بقوة على قدم رونالدو في منطقة الجزاء مما دفع الحكم لمنح اللاعب البطاقة الصفراء واعطاء الريال ركلة جزاء ليسددها رونالدو بطريقة جميلة “الكرة في جهة والحارس في الجهة الاخرى” ليسجل هدف التعادل للملكي. وفي الدقيقة 34 اضاع بنزيمة بينية رائعة من رونالدو عندما فشل في ترويض الكرة ليتقدم الحارس مويا ويمسك الكرة وتضيع فرصة الهدف الثاني على الملكي.

وكاد ريال مدريد ان يعزز النتيجة في الدقيقة 40 عندما وزع رونالدو كرة جميلة الى بنزيمة الذي سدد رأسية قوية ولكن الحارس مويا يتألق ويبعد الكرة. وفي اخر الدقائق استمر الوضع على حاله ولم تحدث هجمات خطيرة سوى بعض المشاجنات بين اللاعبين ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بالتعادل الايجابي بين الطرفين.

الشوط الثاني.. توران يقود اتلتيكو للفوز في أرض ريال مدريد

ومع انطلاق الشوط الثاني، سيطر ريال مدريد على مجريات المباراة منذ البداية والاتلتي اكتفى بالدفاع وانتظار الهجمات المرتدة مثلما فعل في بداية الشوط الاول.

وتقلصت الخطورة لريال مدريد في الشوط الثاني، بعد ان اعاد الاتلتي تنظيم صفوفه الخلفية بشكل جيد، وقام كلا المدربين باجراء التغييرات لاعادة الحياة للمباراة، وخصوصا خروج بنزيمة ودخول هيرنانديز “تشيشاريتو”.

وظهر التراجع الواضع في صفوف ريال مدريد، ومنح ذلك الثقة للضيوف للضغط على مرمى اصحاب الارض، ونال الوافد الجديد هيرنانديز البطاقة الصفراء بعد تدخله على سيكويرا بعد دخوله بدقيقتين في الدقيقة 68.

وفي الدقيقة 73 كاد اتلتيكو مدريد ان يباغت مرمى ريال مدريد بعد ان وصلت الكرة الى البديل اردا توران ليسدد كرة جانبية قوية تمر بجوار القائم والحارس كاسياس يكتفي بالمشاهدة.

وجاء هدف التقدم لاتلتيكو مدريد في الدقيقة 75 عندما مرر خوانفران كرة ارضية الى غارسيا الذي لم يلمس الكرة ليدعها تمر الى اردا توران الذي سدد كرة ارضية في الزاوية الصعبة على الحارس لتعانق كرته الشباك.

وبعدها انتفظ الريال بقوة في محاولة لتسجيل هدف التعادل في اخر عشر دقائق، ولكن دفاع اتلتيكو مدريد المنظم منع الهجمات الخطيرة جميعها.

وفي الوقت البدل الضائع المقدر من حكم المباراة بدقيقتين، مرر الحارس مويا كرة جميلة الى البديل غريزمان ليضعه وجها لوجه امام الحارس كاسياس ويسدد كرة ترتطم في الشباك الخارجية بشكل غريب، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مستحق للاتلتي على حساب الملكي في عقر داره.

نقطة تحول المباراة.. هدف قاتل من توران

اتلتيكو مدريد يؤكد تفوقه على ريال مدريد ويهزمه في عقر داره - كرة القدم - الدوري الإسباني

المدرب سيموني قرر الاحتفاظ باللاعب أردا توران الى الشوط الثاني كوريقة جوكر، وفعلا اللاعب التركي لم يخيب ظن مدربه وقام بنفسه بتسجيل هدف الانتصار.

أفضل لاعب في المباراة.. توران البديل الناجح

يستحق ان يكون رجل المباراة بعد ان سجل هدف الفوز لفريقه في ارض الخصم العنيد والجار القوي ريال مدريد.

أسوأ لاعب في المباراة.. دفاع ريال مدريد وروح كاسياس القتالية تضيع

كالعادة المشاكل الدفاعية لدى الملكي مازالت مستمرة منذ مدة طويلة، وايضا اليوم رأينا الحارس كاسياس يلعب منذ بداية المباراة بلا روح، ما الذي يحدث مع الملكي بقيادة المدرب الايطالي انشيلوتي؟.

https://www.youtube.com/watch?v=ZphFc7uASn4