مفتي المملكة يُحذِّر من قنوات الفساد الأخلاقي ويدعو النساء للاحتشام

المفتي

حذّر سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، من مشاهدة القنوات التي تدعو للرذيلة والوقوع فيما حرمه الله من الزنا، ووصفها بالمنحلة والمشبوهة التي تبث الفساد الأخلاقي عبر برامجها.

وقال خلال خطبة الجمعة بجامع الإمام تركي في الرياض، أمس، إن هذه القنوات تنشر العري والأغاني الماجنة وتدعو لسلوك طريق الفواحش والمنكرات، محذرًا من تصفح المواقع المشبوهة تجنبًا للنظر فيما تعرضه من فحش ومنكر حرمه الله. ودعا أولياء الأمور إلى حسن تربية أبنائهم ومنعهم من الاختلاط في الأماكن العامة، وأن يحثوا النساء على التستر وعدم الإكثار من الخروج في هذه التجمعات.

وشدد سماحة المفتي على أن العفة نعمة من الله تعالى، وأن من أسباب الضياع والوقوع في الزنا والرذيلة هو إطلاق البصر، محذرًا النساء من الخروج من بيوتهن متعطرات ومتجملات حيث أن ذلك من أسباب طمع الرجال بهن. واستدل بقول الله تعالى: (الزَّانِي لا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنكِحُهَا إِلاّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ)[النور:3]، وذلك للتأكيد على أن الزنا خراب للعالم وفساد وذل.