فيديو: آرسنال ومان سيتي حبايب وتشيلسي يضرب سوانسي بالأربعة

unnamed

حسم التعادل الايجابي قمة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم والتي اقيمت بين ارسنال مانشستر سيتي على ملعب الامارت ضمن منافسات الاسبوع الرابع. وجاءت بداية المباراة اكثر من رائعة من فريق ارسنال صاحب الارض والجمهور والذي بدا بالضغط على دفاعات مانشستر سيتي منذ بداية اللقاء وقدم الغانرز دقائق اولى ولا اروع.

وبدا تهديد الغانرز لمرمى مانشستر سيتي عن طريق اللاعب التشيلي سانشيز الذي سدد كرة قوية جدا من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس الانجليزي جو هارت تصدى للكرة بشكل ناجح عن الدقيقة الثامنة. واستمر ضغط الفريق الاحمر بشكل كبير وكاد الوافد الجديد داني ويلبيك ان يدك مرمى جو هارت عندما استقبل كرة متقنة من الالماني اوزيل وسدد الكرة بكل قوة من داخل منطقة الجزاء لكن كرة السهم الاسمر مرت بجانب القائم بقليل عند الدقيقة (11). وبعد اقل من دقيقة واحدة استغل الدولي الانجليزي داني ويلبيك خطاء دفاعي كبير لفريق مانشستر سيتي وخطف الكرة وسددها بشكل رائع من فوق جو هارت لكن القائم حرم داني وارسنال من هدف جميل جدا عند الدقيقة (12).

ولم يقدم السيتيزنز الشيء الكثير في بداية اللقاء حيث كان الاداء الدفاعي هو الطاغي على اداء السماوي بسبب الضغط العالي من قبل فريق ارسنال. واهدر ارسنال العديد من الفرص التي كانت تضيع بشكل لا يصدق على لاعبي الغانرز بسبب التسرع وقلة التركيز. وفي الدقيقة (27) سجل النجم الدولي الارجنتيني اغويرو اول اهداف اللقاء عندما استلم كرة متقنة من الاسباني نافاس في العمق الدفاعي لتصل الى اغويرو الذي كان وحيدا امام المرمى ويضع الكرة بكل هدوء في الشباك.

وانتفض مانشستر سيتي بشكل كبير بعد الهدف وكاد ديفيد سيلفا ان يقتل ارسنال بهدف ثاني عندما توغل دفاع ارسنال الهش وسدد كرة قوية جدا لكن الحارس تشيزني تصدى للكرة بشكل رائع عند الدقيقة (33).

ولم يقدم كلا الفريقين الشيء الكثير في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول حيث لك يكن هناك الكثير من العمل على مستوى خط الهجوم.

الشوط الثاني:

ولم تكن بداية الشوط الثاني قوية من كلا الطرفين حيث كان اللعب محصور في منتصف الميدان في البداية.

واهدر اللاعب كليتشي كرة لا تصدق من امام المرمى عندما استلم كرة ولا اروع من اغويرو لكن تسديدة كليتشي مرت بجانب القائم الايمن بقليل عند الدقيقة (57). 

وفي الدقيقة (63) سجل النجم الدولي الانجليزي هدف التعادل لفريق ارسنال بعدما استلم كرة من ذهب من اللاعب رامسي ليسدد جاك الكرة من فوق جو هارت بطريقة رائعة.

واهدر اللاعب الفرنسي ديبوشي فرصة وضع الارسنال في المقدمة عندما قام اوزيل بتمرير كرة له ولا اروع لكن تسديدة ديبوشي لم تكن متقنة كانت بعيدة عن شباك جو هارت عند الدقيقة (66).

وفي الدقيقة (73) سجل نجم منتخب التشيلي سانشيز هدف التقدم لفريق ارسنال بعدما استلم تمريرة راسية من جاك ويلشير ولا اروع وسدد الكرة بشكل جميل جدا.

وقبل نهاية االمباراة بعدة دقائق سجل المدافع الارجنتيني ديميكيلس هدف التعادل لفريق مانشستر سيتي من كرة راسية عند الدقيقة (83).

وأسكن سمير نصري الكرة في شباك ارسنال في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن الحكم ألغى هدفه في شباك فريقه السابق بعدما اعتبره متسللا.
وارتفع رصيد ارسنال الذي تعادل للمرة الثالثة في أربع مباريات هذا الموسم إلى ست نقاط بينما أصبح في رصيد سيتي سبع نقاط.

وفي وقت لاحق اليوم سيلعب تشيلسي أحد المرشحين البارزين للفوز باللقب على أرضه مع سوانزي سيتي ويستضيف ليفربول أستون فيلا.

https://www.youtube.com/watch?v=djrDAGlEPXk

https://www.youtube.com/watch?v=uyC9m4rCoG8